يرى طه إسماعيل المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر أن سبب عدم قدرة الأهلي على الفوز بمباراته أمام النجمة اللبناني يعود لـ3 أسباب رئيسية.

النجمة اللبناني نجح في التعادل مع الأهلي على ملعب برج العرب أمس الاثنين، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الذهاب بدور الـ32 للبطولة العربية

وقال طه إسماعيل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كورة كل يوم" عبر شاشة "الأولى": "في مصر عموما نعاني من مشاكل في تطوير الكرة الهجومية وكذلك خلق الفرص، فالاختراقات من العمق تحتاج لسرعة افتقدها الأهلي في المباراة اليوم".

وأضاف: "بالطبع يوجد اختراقات من الأطراف لكنها تريد لاعب يجيد الرأسيات، وعلى الرغم من أن مروان محسن مهاجم جيد لكنه لم يكن سريعا في المباراة".

وواصل: "الضربات الرأسية ناقصة كما أن التسديدات من خارج منطقة الجزاء قليلة وهذه المشكلة موجودة في جميع الأندية المصرية".

وتابع: "الأهلي افتقد سرعات وليد أزارو، وكذلك اختراقات علي معلول من الجبهة اليسرى ورأسيات ساليف كوليبالي".

وأردف نجم الأهلي الأسبق: "لم يكن هناك سرعات اليوم وكذلك التسديدات من علي حدود منطقة الـ18، والضربات الثابتة كانت غير موجودة، والزمالك افتقر هذه العناصر في المباراة السابقة وكذلك الأهلي بالأمس، ومنتخب مصر أيضًا يفتقدها باستثناء محمد صلاح".

واستأنف طه إسماعيل: "لا يوجد لدينا لاعبين يجيدون الرأسيات لاستغلال العرضيات والسرعة المطلوبة للاختراق من العمق وهذه المشكلة الرئيسية في مصر، لذلك منتخبنا لا يسجل به سوى محمد صلاح".

واختتم: "الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي أخطأ من وجهة نظري بإراحة وليد أزارو، لمباراة الترجي مع أن الفريق التونسي لم يستبعد أي لاعب من مباراة الاتحاد السابقة في البطولة العربية".

يذكر أن الأهلي يستعد لمواجهة قوية أمام الترجي التونسي في إطار لقاءات الجولة قبل الأخيرة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.