نجح نادي برشلونة الإسباني في حصد بطولة السوبر الإسباني لعام 2018 بعد الفوز على حساب نظيره إشبيلية في المباراة التي أقيمت بملعب إبن بطولة بمدينة طنجة المغربية بنتيجة 2-1.

وأفتتح النتيجة اللاعب "بابلو ساربيا" لنادي إشبيلية في الدقيقة التاسعة، بعد تصويبة على يمين الحارس الدولي الألماني "مارك أندريه تير شتيجن".

ولكن قبل نهاية الشوط الأول، استطاع الدولي الإسباني "جيرارد بيكيه" تسجيل هدف التعادل لصالح برشلونة، بعد تنفيذ "ليونيل ميسي" لركلة حرة مباشرة ارتطمت بالقائم وتابعها المدافع بالمرمى.

وفي الشوط الثاني، حاول الفريقان التقدم من خلال العديد من الفرص، لكن في الدقيقة 79، نجح الفرنسي "عثمان ديمبلي" تسجيل الهدف الثاني من تصويبة صاروخية، ليفوز برشلونة باللقب، ويقتل أحلام إشبيلية، شاهد أهداف المباراة بالكامل.

وبدأ نادي برشلونة المباراة بتشكيلة مكونة من:-

تير شتيجن، ألبا، لانجليه، بيكيه، سيميدو، بوسكيتس، رافينيا، آرثر، ديمبلي، سواريز، ميسي.

البدلاء:-

سيليسين، راكيتيتش، كوتينيو، منير، فيدال، أومتيتي وميراندا.

بينما يبدأ نادي إشبيلية المباراة بهذا التشكيل:-

فاسليك، ميركادو، كايير، جوميز، نافاس، بانيجا، ميسا، سارابيا، اسكوديرو، فاسكيز، موريل.

 

إنطلاقة المباراة

د4.. فرصة خطيرة من برشلونة عن طريق عرضية لجوردي ألبا ولكن لم يصل لها لويس سواريز في الوقت المناسب لتسجيلها في مرمى إشبيلية.

د9.. هدف أول لإشبيلية من بابلو سارابيا بعد تصويبة على يمين الحارس مارك أندريه تير شتيجن.. من خلال تقنية الفيديو بعد التشكك في عدم صحة الهدف بداعي التسلل، شاهد الهدف.

د15.. ميسي يراوغ مدافعي إشبيلية ويصوب على مرمى الحارس فاسليك، ولكن الأخير ينجح في التصدي للفرصة.

د18.. ألبا يحاول في استغلال كرة أمام مرمى إشبيلية من الجبهة اليسرى ويسددها من مرة واحدة، ولكن فاسليك حارس النادي الأندلسي يواصل التألق ويتصدى لها.

د27.. ركلة حرة ينفذها ليونيل ميسي بقدمه اليسرى، ولكن المدافع الفرنسي كليمنت لانجليه يخطئ المرمى ويضع الكرة خارج مرمى إشبيلية.

د31.. لويس سواريز يهدر فرصة محققة لإدراك التعادل لصالح برشلونة، بعد تصويبة على يمين الحارس فاسليك لكن تمر بجوار القائم الأيمن، شاهد الفرصة الخطيرة.

د42.. ميسي ينفذ ركلة حرة مباشرة في مواجهة المرمى تصطدم بالقائم الأيسر لإشبيلية.. ولكن يتابعها جيرارد بيكيه بهدف التعادل لبرشلونة، شاهد الهدف.

د44.. تصدي رائعة للحارس تير شتيجن لفرصة خطيرة لإشبيلية بعد عرضية أرضية من بابلو سارابيا لزميله لويس مورييل الذي سدد كرة سريعة، أنقذها الحارس الألماني ببراعة.

نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1...

إنطلاقة الشوط الثاني 

تغيير قبل بداية الشوط بمشاركة إيفان راكيتيتش بدلاً من رافينيا ألكانتارا من برشلونة.

د53.. خروج آرثر ومشاركة مواطنه فيليب كوتينيو في برشلونة.

د60.. تصويبة من ليونيل ميسي من خلال ركلة حرة مباشرة، سددها على يمين الحارس فاسليك الذي قام بالتصدي لها ببراعة.

د60.. تغيير أول لإشبيلية بخروج اللاعب لويس موريل ومشاركة أندريه سيلفا.

د63.. فرصة خطيرة ضائعة من إشبيلية عن طريق فرانكو فاسكيز الذي وجه الكرة برأسه لتصطدم بعارضة برشلونة، شاهد الفرصة.

د68.. فرانكو فاسكيز مرة أخرى يحاول التصويب على مرمى برشلونة ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر للحارس تير شتيجن.

د71.. مشاركة أليكس فيدال من إشبيلية بدلاً من زميله بابلو سارابيا صاحب هدف فريقه الوحيد بالمباراة.

د77.. سرعة كبيرة من خيسوس نافاس لاعب إشبيلية، يمررها لأندريه سيلفا الذي يمهدها لنافاس مرة أخرى ويسدهها لكن الحارس تير شتيجن يمسك بالكرة.

د78.. ميسي وسواريز يتناوبان على التصويب أمام مرمى إشبيلية، ولكن الحارس فاسليك يتصدى للتصويبتين ببراعة، شاهد الفرصة المحققة.

د79.. هدف ثان لبرشلونة من عثمان ديمبلي بعد تصويبة صاروخية من الجهة اليمنى على يمين الحارس فاسليك، فشل في التصدي لها لسرعتها وقوتها.

د86.. مشاركة أرتورو فيدال بدلاً من صاحب الهدف الثاني لبرشلونة عثمان ديمبلي.

د87.. فرانكو فاسكيز كاد أن يستغل خطأ قاتل لتير شتيجن بعد محاولته إبعاد كرة خطيرة عن مرماه ولكن صحح خطئه بالتصدي لكرة فاسكيز المفاجئة.

د90.. مارك أندريه تير شتيجن ينقذ ركلة جزاء كان السبب بها من إشبيلية، قام بتنفيذها اللاعب الفرنسي وسام بن يدر.

نهاية المباراة