قضى الكولومبي ياري مينا ثمانية أشهر فقط في برشلونة، خاض خلالها 6 مباريات بقميص الفريق الكتالوني، المدافع المنضم حديثًا لصفوف إيفرتون الإنجليزي على سبيل الإعارة، أجرى مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أوضح خلالها أنه يغادر دون ضغينة، لأنه يعلم أنه سيعود في يوم من الأيام إلى برشلونة، الذي وضع خيار إعادة شراء في عقده.

وقال مينا حول مغادرته "كامب نو" بعد 8 أشهر فقط: "لديّ فقط كلمات امتنان للجميع في برشلونة، زملائي الذين كانوا يساعدوني للتكيف، وكذلك لمشجعي برشلونة، الذين دعموني دائما في الداخل خارج الميدان".

وأضاف: "سأغادر دون أي ضغينة، لأنني أرغب في إظهار ما لدي، لسوء الحظ لم يحدث ذلك مع برشلونة، لكن هذه كرة القدم والآن سأضطر إلى القيام بذلك في نادي إيفرتون الرائع، والحقيقة هي أنني ممتن لله وأغادر بهدوء الآن يجب أن استمتع بما هو آت و مساعدة فريقي الجديد".

وواصل مينا: "بكل ألم تركت برشلونة ولكن هذا هو حال كرة القدم، لم أتحصل على الوقت الكافي لإثبات نفسي لكني قدمت مستوى جيد في كأس العالم ،مع مرور الوقت تكيفت في برشلونة لكن لم يكن لدي دقائق لعب كافية ، لم تسرِ الأمور على ما يرام، أمر معقد أن تلعب مباراة ثم تلعب المباراة الأخرى بعد شهرين ولكن عليك أن تكون مستعد لكل الإحتمالات ، تعلمت العديد من الأشياء مع زملائي اللاعبين".

وأكد المدافع الكولومبي: "لم أغادر بخيبة أمل، كما أوضحت هذه هي كرة القدم، من يدري ربما تتغير الأمور في غضون سنوات قليلة، الآن لا بد لي من الاستمرار في القتال، وليس النظر إلى الوراء، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لي، وللنادي ولعائلتي ولجميع من يدعمونني".

وبسؤاله :"هل تغادر بفكرة العودة لبرشلونة مجددًا؟"، أجاب مينا: "نعم، برشلونة رائع، سأود أن أعود في المستقبل، لكن الآن يجب علي التركيز مع ايفرتون والذي سأقاتل بحياتي من أجله، إذا منحت الفرصة أريد اثبات نفسي".

كمينا أكد أنه مر ببعض الأوقات السيئة في برشلونة: "الأمر معقد، لا أريد الخوض في التفاصيل ، ولكن كان لدي وقت سيء، ولكن مثل جميع اللاعبين، فإننا نمر بالأوقات الجيدة والسيئة، وفي الأوقات السيئة لا يمكنك البقاء ساكنًا".

وبشأن الإيجابيات في برشلونة أوضح مدافع بالميراس السابق: "من أبرز الإيجابيات في برشلونة إن اللاعبين متواضعين للغاية ودائماً يريدون مساعدة بعضهم البعض، في هذا الجانب أنا سعيد جداً لأنني قضيت وقتاً طيباً هناك، على الرغم من العديد من العقبات إلا إنني تطورت بالتدرب مع ميسي وسواريز وباولينيو وألبا وكوتينيو، كذلك مع بيكيه  أومتيتي، كل واحد منهم يجعلك أقوى عقليًا و فنيًا".

وعن سبب اختياره لإيفرتون رغم وجود عدة عروض أخرى أردف مينا: "كان لدي عدة عروض، وذلك مشكلة، لكن مشكلة جيدة، لقد اخترت إيفرتون لأنهم وثقوا بي كثيرًا، وهو فريق كنت أتابعه في السنوات الأخيرة، إنه فريق مقاتل وأعتقد أننا نستطيع القيام بعمل رائع هناك".

وأختتم مينا: "رسالتي إلى مشجعي برشلونة شكراً على كل شيء، على الدعم المتواصل و الدائم داخل الميدان و خارجه، تحيا برشلونة".