خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الجماعي اليوم الجمعة، استعدادًا لمواجهة النجمة اللبناني، مساء الإثنين المقبل.

المباراة تقام على أرضية ميدان استاد الجيش ببرج العرب في ذهاب دور الـ32 بالبطولة العربية.

وعقد كارتيرون محاضرة فنية مع اللاعبين، قبل انطلاق المران الجماعي الذي أقيم على ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة، كما تحدث معهم عن بعض النواحي الفنية والخططية الخاصة بالمباراة المقبلة.

وحرص الجهاز الفني على تخصيص فقرة للتدريبات البدنية المكثفة للاعبي الفريق، إذ ‎خضعت مجموعة منهم لتدريبات جري حول ملعب التتش، ضمن برنامج الأحمال البدني؛ لتجهيز الجميع للمباريات المقبلة.

وشملت المجموعة كلًا من، أحمد فتحي وحسام عاشور ووليد أزارو وناصر ماهر ووليد سليمان وسعد سمير وأحمد حمودي وساليف كوليبالي وعلي معلول وميدو جابر وهشام محمد.

وقسم سامي قمصان المدرب المساعد باقي اللاعبين إلى مجموعتين وتدربوا على تسلم وتسليم الكرة، وبعدها خاضوا تدريبات على المرمى تألق خلالها مروان محسن والذي سجل هدفًا عالميًا نال به إشادة الجميع، كما تألق أحمد علاء في تسجيل الأهداف.

وخصص مصطفى كمال مدرب حراس المرمى تدريبات قوية للرباعي شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي وأحمد طارق على هامش مران الفريق.

وركز كمال، على تدريب الحراس على التعامل مع التسديدات من مختلف الزوايا والتصدي للكرات العرضية.

ومن ناحية أخرى، واصل الجنوب إفريقي باكاماني ماهلامبي وعمار حمدي أداء برنامجهما التأهيلي، إذ يرغب الأول في الرحيل عن الأهلي بعد تلقيه مؤخرًا عرضًا للانضمام لصفوف صن داونز الجنوب إفريقي.

ويخضع عمار لبرنامج تأهيلي بعد انضمامه للأهلي في فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، لتجهيزه للمشاركة بالمباريات المقبلة.

وانتظم ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إسلام محارب وأحمد حمودي وصلاح محسن في التدريبات الجماعية، بعد تغيب محارب وحمودي عن مران الأمس، ومغادرة صلاح محسن للإصابة.

وأدي الثنائي باسم علي وعمرو السولية، جلسة تأهيلية في "الجيم"، إذ يشتكي الأول من إصابة في العضلة الضامة ستبعده 3 أسابيع عن الملاعب، بينما يعاني الثاني من شد في العضلة الخلفية والأمامية.

وشهد مران الأهلي اليوم تقسيمة قوية للبدلاء، تألق خلالها الحارس الشاب أحمد طارق ومروان محسن وعمرو جمال وأيمن أشرف ومحمود الجزار. 

يذكر أن الأهلي فاز على المصري البورسعيدي في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز بهدفين دون رد.