برز اسم الهولندي فرانكي دي يونج، نجم فريق أياكس أمستردام، في سوق الانتتقالات الصيفي، كأحد أبرز أهداف نادي برشلونة الإسباني.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن أخر تطورات الموقف، فيما يتعلق بمفاوضات البلوجرانا مع النادي الهولندي.

لايزال وصول دي يونج ممكنًا ولكن معقدًا جدًا، اياكس مُتمسك بموقفة بعدم البيع ولن يتحدثوا عن مستقبل اللاعب وهم في السباق للعب في دوري الأبطال.

وأخبر مارك أوفرمارس المدير الرياضي لأياكس، اللاعب والوكيل سابقًا بأنه لا يوجد خيار لانتقاله هذا الموسم.

وتعادل أياكس يوم أمس أمام ستاندارليج البلجيكي في ذهاب مرحلة الدور الثالث التمهيدي من دوري أبطال أوروبا، ولا يريد أياكس تشتيت اللاعب بالحديث عن مستقبله في التوقيت الحالي، وإذا نجحوا في الفوز على الفريق البلجيكي في لقاء الإياب، سيواجهوا الفائز من مباراة دينامو كييف وسلافيا براج.

وفي حالة حدوث مفاجأة باقصاء أياكس من البطولة فمن الممكن أن يُبدي النادي الهولندي مرونة ببيع دي يونج لبرشلونة على الرغم من تصريحات أوفرمارس وتأكيده بأن  دي يونج سيكون مفتاح النادي الهولندي للتتويج ببطولة الدوري عقب غياب دام 4 أعوام.

أبدى برشلونة نيته بتأجيل الصفقة حتى الصيف المقبل مع انهاء كافة الاتفاقات مع اللاعب وناديه مثلما حدث في صفقة أرثر ميلو، لضمان التعاقد مع دي يونج دون تدخل من أي أطراف أخرى.

وأختتمت الصحيفة تقريرها مؤكدة أن أولوية برشلونة في الوقت الحالي هي التعاقد مع بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد، ويعد خيار التعاقد مع أدريان رابيو لاعب باريس سان جيرمان مطروحًا أيضًا.