يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من التحديات في مباراة المصري البورسعيدي، المقرر خوضها يوم الثلاثاء المقبل، التي يسعى لاجتيازها بنجاح.

وكان الأهلي قد تعادل بهدف لمثله مع الإسماعيلي في الجولة الأولى لبطولة الدوري المصري الممتاز، في حين نجح المصري في تحقيق الثلاث نقاط بالفوز 1-0 على الجونة.

هروب الأهلي من الرقم الأسوأ

يخوض الأهلي مباراة المصري، معلقًا آمالا كبيرة على تحقيق الفوز، حتى يتجنب رقمًا سلبيًا ربما يحدث لأول مرة في تاريخ مشاركاته ببطولة الدوري المصري الممتاز، منذ موسم 2000-2001.

ولم يتعادل الأهلي خلال الألفية الحديثة في مباراته الأولى بالدوري إلا ونجح في الفوز بالمواجهة التالية، لذلك يبحث الفريق الأحمر أمام المصري عن الهروب من البداية الأسوأ له في مطلع الألفية الثالثة.

تثبيت أقدام كارتيرون

يعتبر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي، مدربًا ذو خبرة في التعامل مع أجواء ومباريات الدوري المصري لتجربته السابقة مع وادي دجلة في الموسم قبل الماضي، إلا أنه لم يستطع في مباراته الأولي في الموسم الحالي أن يثبت جدارته بعد التعادل مع الإسماعيلي في المباراة السابقة.

ويطمح كارتيرون في تعديل الدفة وتصحيح مسار الأهلي بتحقيق الفوز على المصري حتى يتلاشى دخول التاريخ مع الفريق الأحمر من الباب الخلفي بتحقيق البداية الأسوأ في الألفية الحالية، وهو ما يضعه هو واللاعبين تحت ضغط كبير قبل المواجهة المرتقبة.

عقدة حسام حسن

يدخل المصري المواجهة معتمدًا على فكر مديره الفني حسام حسن، الذي لم يخسر من الأهلي تحت قيادة 3 مدربين أجانب سوى في مباراة واحدة من 8 مباريات سابقة، ما يجعل مهمة كارتيرون تبدو في غاية الصعوبة، نظرًا لخبرة مدرب الفريق البورسعيدي في التعامل مع مثل هذه المواجهات.

ونجح حسام في الفوز على الأهلي تحت قيادة المدربين الأجانب، خلال عمله مدربًا للمصري والاتحاد والزمالك والمصرية للاتصالات في 4 مواجهات سابقة، وتعادل في 3 فقط.

وحقق حسن الفوز مع المصري على الأهلي، تحت قيادة فنية أجنبية، في ثلاث مباريات، إذ نجح في الانتصار على البرتغالي مانويل جوزيه في مباراتين، وخسر منه في اللقاء الوحيد، ثم حقق فوزه الثالث على حساب الهولندي مارتن يول.

وخسر الأهلي من حسام حسن، أثناء تولي الإسباني خوان كارلوس جاريدو القيادة الفنية للأحمر، وكان العميد حينها مدربًا لفريق الاتحاد السكندري، برباعية مقابل هدف، ليواصل المدير الفني لأبناء بورسعيد جدارته أمام المدربين الأجانب للشياطين الحمر.