تحدث محمد يوسف، المدرب العام بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة، عن إصابة النيجيري جونيور أجاي وموعد عودته لصفوف القلعة الحمراء.

وكان الأهلي قد أعلن عن إصابة أجاي بقطع في الرباط الداخلي للركبة والتي لحقت به في مباراة الفريق الأخيرة أمام تاونشيب بدوري أبطال إفريقيا، ومن المقرر أن يغيب اللاعب لمدة 4 أشهر.

وقال يوسف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون سبورت" عبر برنامج "الدوري المصري": "سنعالج أجاي على أعلى مستوى وسوف يعود في شهر يناير المقبل".

وعن صفقات الأهلي الصيفية، أوضح: "نضم المراكز التي نحتاجتها طبقًا لرؤية المدير الفني، لدينا مجموعة لاعبين مميزين، كوليبالي مدافع جيد وأحمد علاء دخل الفريق بشكل فوري سريع، وهو مدافع مميز".

وتابع: "استعدنا جهود مؤمن زكريا وناصر ماهر، وهما يعدان صفقتين جديدتين، وهناك لاعبون يأخذون فرصتهم من الموسم الماضي مثل أكرم توفيق وهشام محمد وأحمد حمدي، لدينا عناصر من الممكن الاستفادة منها بشكل جيد".

وعن استبعاد ناصر ماهر من القائمة الإفريقية قال المدرب العام بالنادي الأهلي: "ناصر سيكون له دور هذا الموسم، لدينا فرصة لإكمال القائمة الإفريقية حتى 4 أغسطس المقبل، وعقب مباراة الإسماعيلي الخميس المقبل سيتخذ كارتيرون قراره بخصوص المكانين المتبقيين في القائمة الإفريقية".

وبسؤاله عن إصابة أحمد فتحي وحسام عاشور قال: "فتحي قطع شوطًا كبيرًا في التأهيل، وسيظهر غدًا بعد التدريبات مدى لحاقه بمباراة الإسماعيلي، أما حسام عاشور فمن الممكن أن يشارك في مباراة الخميس وهذا سيتضح خلال الـ48 ساعة المقبلين".

واختتم محمد يوسف حديثه: "فزنا بمباراة تاونشب بروح اللاعبين وتركزيهم، وتصميمهم أنهم يعودوا مرة أخرى في بطولة إفريقيا، وزيادة فرص التأهل، والمشوار مازال طويلًا، قطعنا شوطًا جيدًا ولكن التأهل لم يحسم بعد".

يذكر أن الأهلي فاز على تاونشيب بهدف نظيف سجله ساليف كوليبالي، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، خلف الترجي التونسي المتصدر برصيد 10 نقاط.