أنهى هاني أبوريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، الجدل المثار بشأن مطالب تحديد سقف لعقود اللاعبين، في ظل الارتفاع الجنوني الذي تشهده الساحة الرياضية مؤخرًا.

وشهد السوق الرياضي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية الجاري، ارتفاعًا جنونيًا في أسعار اللاعبين، خاصة بعد شراء عدد من المستثمرين نادي الأسيوطي وتغيير اسمه إلى بيراميدز ودعمه بعدد كبير من اللاعبين بعقود خيالية، منهم أحمد الشناوي وعلي جبر وعمر جابر ومجدي قفشة ومحمد فتحي بجانب لاعبين برازيليين.

وقال أبوريدة في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون سبورت"، ببرنامج "الدوري المصري": "دخول الأندية الاستثمارية في الدوري المصري، يزيد من التنافس، ومن الصعب جداً أن نوقف مثل هذه الموجة، ونتمنى أن يكون له مردود إيجابي على اللاعبين".

وأضاف: "صناعة كرة القدم له آليات كثيرة صعب تقف أمامها، من الصعب تحديد سقف عقود اللاعبين لأن السوق عرض وطلب".

وعن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، قال أبوريدة: "الجزء الفني والخبرات والسمات الشخصية للمدرب هذا مهم جدًا، ولكن هناك جزء اقتصادي، نحن كاتحاد الكرة مسؤولين عن رواتب الأجهزة الفنية والمالية ولدينا مصروفات كثيرة جدًا، يجب أن نراعي البعد المادي".

وأردف: "صعب أن ندفع أرقامًا كبيرة، لأن الاتحاد يعتمد على نفسه في المصروفات، ولا يمكن أن نثقل على الدولة بمطالبات مادية".

وتابع: "سنطلب من المدرب الجديد أن يعمل معنا حتى كأس عالم 2022، وخلال أيام قليلة سيتم حسم ملف المدير الفني".

واختتم رئيس اتحاد الكرة: "أي استثمار رياضي مطلوب، والدولة تشجعه بشكل كبير جدًا، سيكون هناك دعم لكرة القدم وللأندية بشكل كبير".