لطالما كان لنادي برشلونة علاقة وثيقة مع نجوم البرازيل، وضم الفريق الكتالوني عددًا كبيرًا من أبناء السيلسياو على مدار تاريخه، ومن الصعب تخيل البلوجرانا دون التأثير البرازيلي منذ وصول روماريو في عام 1993، ثم كان هناك رونالدو وريفالدو ورونالدينيو ونيمار ...

ومن الأسماء الأخرى الأقل شهرة جيوفاني، وسوني أندرسون، وإدميلسون وبالطبع داني ألفيس، لكن من الواضح أن بعضها لم يكن ناجحًا، وأهدر برشلونة أمواله على بعض الصفقات كروشمباك، جيوفاني، هنريك، كيريسون ودوجلاس.

ورصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا حول الأموال التي أنفقها برشلونة على اللاعبين البرازيليين، والتي تعدت نصف مليار يورو.

ويملك فريق برشلونة الحالي عدد لا بأس به من اللاعبين البرازيليين، وهم فيليب كوتينيو، آرثر ميلو، ومالكوم، وهم لم يأتوا بثمن بخس.

وبلغت تكلفة الثلاثي 192 مليون يورو، والأعلى بينهم هو كوتينيو الوافد من ليفربول في يناير الماضي مقابل 120 مليون يورو.

وأنضم آرثر ميلو هذا الصيف قادمًا من جريميو لتعزيز مركز خط الوسط، ومن ثم نجح برشلونة في الحصول على توقيع مالكوم من بوردو الفرنسي.

وذكرت الصحيفة عبر تقريرها أن أقل صفقة برازيلية أبرمها برشلونة، كانت من نصيب اللاعب سيلفينيو وكلفت النادي الكتالوني 2 مليون يورو فقط، بأما صفقة روماريو بلغت قيمتها مقابل 2.7 مليون يورو.