تحدث سعد سمير مدافع الأهلي عن أهمية المرحلة المقبلة لفريقه في بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يسعى المارد الأحمر للتتويج بلقبها، خلال الموسم الحالي.

ويستعد الأهلي لمواجهة تاونشيب رولرز يوم السبت المقبل، بالعاصمة البُتسوانية، جابورون، في الجولة الرابعة لدوري المجموعات من بطولة إفريقيا.

وأجرى سعد سمير حوارًا مع موقع الأهلي الرسمي، حيث قال في بداية كلامه: "مباراة تاونشيب مهمة في رحلة استعادة لقب دوري أبطال إفريقيا، والأهلي حقق نتيجة إيجابية في لقاء الجولة الثالثة ببرج العرب، ويتطلع للفوز أيضًا في بُتسوانا، لأن هذا هو الطبيعي من فريق كبير كالأهلي ينافس دائمًا على البطولات".

وأضاف المدافع الدولي: "الأهلي يدخل مباراة تاونشيب رولرز بالعاصمة البُتسوانية رافعاً شعارالفوز فقط، من أجل حصد النقاط الثلاث، واستكمال رحلة المنافسة على اللقب الإفريقي، ونقاط المباراة سيكون لها دور كبير في وضع الفريق على المسار الصحيح".

تاونشيب ليس سهلًا

ويرى سعد سمير أن تاونشيب ليس خصما سهلا على أرضه وبين جماهيره، لأنه سيلعب بمنتهى القوة والشراسة مستغلا عاملي الأرض والجمهور فضلا عن الرغبة في تعويض الهزيمة في مصر والمحافظة على آماله في الاستمرار بالبطولة.

وتابع: "الأجواء في بتسوانا مختلفة ومتقلبة وأرضية الملعب البريطاني صعبة لكن الاهلي معتاد على مثل هذه الظروف، ولديه من الخبرات والإمكانات ما يؤهله للتعامل مع هذه الظروف بشكل يُحقق معه أهدافه في النهاية".

وواصل: "معدن لاعبي الأهلي يظهر وقت الشدة، ودائمًا ما ينجحون في التغلّب على مثل الظروف الصعبة التي يواجهونها في إفريقيا من أجل تحقيق أهدافهم في النهاية وهي الفوز بالبطولات، لذا علينا التغلّب على جميع المعوقات".

وأردف: "إذا دخل الفريق المباراة وهو في قمة التركيز ولديه أهداف واضحة ومعروفة، ولديه الإصرار والرغبة؛ سيفوز لأن هذه من أساسيات النجاح في عالم الكرة".

وشدد سعد سمير على أن الأهلي يعتمد عبى الخبرة والإصرار والثقة لتحقيق الفوز على تاونشيب بينما لاعبي الفريق البتسواني يعولون على الروح والإصرار طمعا في الانتصار.

جلسات خاصة بين الكبار والصغار في الأهلي

قال مدافع الأهلي: "لاعبو الفريق القدامى يعقدون جلسات خاصة مع الجدد والناشئين لغرس روح الانتصارات فيهم مبكرًا للتأكيد على أن الأهلي لا يرضى بالمركز الثاني في أي بطولة وهدفه دائمًا الصعود للقمة والتتويج".

وأوضح: "هذه الجلسات تُعقد قبل المباريات المهمة ومع انطلاقة الموسم الجديد، وتعلمناها من الجيل الذي سبقنا وهم تعلموها ممن سبقوهم أيضًا".

دفاعنا قوي.. فلا تقلقوا

ووجه مدافع الأهلي حديثه لجماهير الفريق، ليطمئنهم على حالة خط الدفاع قائلاً: “نحن نملك خط دفاع قوي فالجانب الخلفي للأهلي يضم لاعبين أصحاب قدرات فنية عالية؛ ومعظمهم لاعبون دوليون؛ أمثال أحمد فتحي، وعلى معلول، وأيمن أشرف، ومحمد نجيب، والمدافع المالي الجديد ساليف كوليبالي؛ وهناك أيضًا الثنائي المُتميز؛ أحمد علاء، ومحمود الجزار".

وتابع: "بشكل عام أي لاعب متواجد في دفاع الأهلي يؤدي بشكل جيد، بجانب أن الفريق يلعب كرة جماعية، ودفاع الأهلي على مستوًى عالٍ من الخبرات والإمكانيات الفنية العالية".

كارتيرون إضافة كبيرة

وأشاد سعد سمير بمدربه كارتيرون، موضحًا أن المدرب الفرنسي صاحب سيرة ذاتية قوية في القارة الإفريقية، يعلمها الجميع، مؤكدًا أنه ليس منطقيًا أن يتحدث لاعب عن مدرب".

وواصل: "لن أتحدث عن كارتيرون كمدرب، فهو صاحب اسم كبير في إفريقيا، لكني أود التأكيد على أن المدرب الفرنسي، صاحب شخصية رائعة، وهو مدرب ذكي، ومرح، ويعرف كيف يتعامل مع الجميع، سواء كانوا لاعبين، أو مدربين، أو إداريين، أو عمال غرفة خلع الملابس، أو مسئولي النادي، العلاقات الإنسانية المُتميزة بهذا الشكل يكون لها دور كبير في نجاح أي فريق".

ارتباطات الأهلي كثيرة

ويرى سعد أن الأهلي سيخوض موسمًا صعبًا للغاية في المرحلة المقبلة، بسبب الارتباطات الكثيرة محليًا، وإفريقيًا، وعربيًا، مشيرًا إلى أن هذا يتطلب أن يكون لديك مخزون جيد من اللاعبين القادرين على التعامل مع هذه الارتباطات الكثيرة، والأهلي يعلم حجم التحديات التي يواجهها الموسم المقبل.

واستأنف: "الجميع في الفريق عازمون على إسعاد الجماهير بالتتويج بالبطولات، والفريق لديه الرغبة أيضًا في التتويج ببطولة إفريقيا، من أجل المشاركة في مونديال الأندية، باعتبار أن هذه المشاركة تمثل إنجازًا في حد ذاتها، وهو ما نحاول توصيله للاعبي الفريق الجُدد والناشئين بشكل مُستمر، من أجل تحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم والمساعدة في تحقيق الفوز دائمًا".

الدوري صعب جدًا

وعن مسابقة الدوري في الموسم الجديد، المتوقع انطلاقه في الـ31 من يوليو الجاري، قال نجم الأهلي: "الدوري سيكون شرسًا في الموسم المقبل. والأنظار كلها تتجه دائمًا نحو البطل. وهذا يُزيد الصعوبات والتحديات أمام الفريق، لكن الأهلي يعرف كيف يتعامل مع هذه الأمور بشكل، يُحقق معه أهدافه في النهاية".

رسالة إلى الجمهور

واختتم: "نحن نفتقد هذا الجمهور العظيم، الذي يُعد ‘درع الأمان’ لنا كفريق وللنادي ككل. موضحًا أن أفضل شعور يصل إلى اللاعبين؛ عندما يرسمون الفرحة على شفاه جماهيرهم؛ بالفوز في المباريات والبطولات".