شهدت أزمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع مصلحة الضرائب الإسبانية، تطورًا في الساعات الأخيرة.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، أعطت وكالة الضرائب موافقتها على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين كريستيانو رونالدو ومكتب المدعي العام ونقابة المحامين في الولاية والذي سيدفع عليه لاعب ريال مدريد السابق غرامة تبلغ حوالي 19 مليون يورو وسيتم الحكم عليه بالسجن لمدة عامين.

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو المنضم حديثًا لصفوف يوفنتوس، والذي سيقيم في إيطاليا في الموسم المقبل، لن يدخل السجن مقابل الإقرار بالذنب في أربع جرائم مالية.

وكان الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الاتهامات والدفاع عن لاعب كرة القدم في انتظار موافقة وزارة الخزانة.

وقد تم توجيه الاتهامات إلى كريستيانو رونالدو بأربع جرائم ضد الخزانة العامة التي ارتكبت بين عامي 2011 و 2014 والتي تفترض حدوث تزوير ضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو. وبلغت الرسوم المزعوم أنها 1.39 مليون في عام 2011 ، و 1.66 في عام 2012 ، و 3.20 في عام 2013 ، و 8.5 في عام 2014.

وأفادت الصحيفة أن المبلغ الإجمالي الذي يتعين دفعه بإضافة الغرامة والفائدة تصل إلى ما يقرب من 19 مليون دولار. وستدفع أيضا تكاليف نقابة المحامين في هذه العملية، وفقا للمصادر.

بين الخزانة ومكتب المدعي العام لا يزال هناك تناقض في المعيار المتعلق باستبدال الإدانة الجنائية بغرامة، حيث ترفض الضرائب دفع الغرامة فقط بدلا من عقوبة السجن، حيث وضعت مدة زمنية للاعتراف بالخطأ، ولا يمكن قبول اعتذار اللاعب بعد انتهاء تلك المهلة.

وسوف يتم حل هذا الاختلاف حين يقدم رونالدو شهادته في محكمة الاستئناف في مدريد والتي سبق وامثتثل أمامها وأدلى بأقواله فيها العام الماضي في 31 يولي، حيث أكد أنه لم يخف أي شيء على مصلحة الضرائب الإسبانية منذ قدومه، كما أنه لم ينو التهرب من الضرائب.