يشهد سوق الانتقالات الصيفي مزيدًا من الأنباء المتداولة بشأن مصير اللاعبين ومستقبلهم مع أنديتهم، سواء باستمرارهم في صفوف الفريق أو إمكانية انتقالهم لأندية أخرى.

وحاز الكولومبي ياري مينا، مدافع برشلونة الإسباني، على اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، بعد تألقه في منافسات مونديال روسيا، وقد يغادر "كامب نو" هذا الصيف.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، من المقرر أن يعقد اليوم اجتماعًا بين ياري مينا، ممثلاً بوكيله، وبرشلونة، ومن المنتظر أن يقدم وكيله العروض التي تلقاها  من فرق مثل إيفرتون أو أولمبيك ليون، وسيوضح كذلك حقيقة وجود عرض من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة النادي الكتالوني حددت مبلغ 40 مليون يورو كسعر لمينا، بالإضافة إلى خيار إعادة الشراء مستقبلاً.

وكان جان ميشيل أولاس، رئيس ليون الفرنسي أكد أن ناديه مهتمًا بضم مينا موضحًأ أن ليون يخوض حربًا مع إيفرتون لحسم الصفقة لصالحه.

ونوهت الصحيفة إلى أن مانشستر يونايتد المهتم بضم مينا، سبق وتعاقد قبل موسمين مع إيريك بايي من فياريال مقابل 40 مليون يورو.

جدير بالذكر أن ياري مينا انتقل لبرشلونة في نافذة الانتقالات الشتوية بيناير الماضي قادمًا من بالميراس البرازيلي، لكن لم يحصل اللاعب على فرص كافية للمشاركة تحت قيادة مدربه إرنستو فالفيردي.