أشاد الألماني "ميروسلاف كلوزه" مهاجم نادي بايرن ميونخ السابق، باللاعب الدولي الشاب "كيليان مبابي" مهاجم فريق باريس سان جيرمان، بعد أداءه في كأس العالم مع المنتخب الفرنسي.

وتألق "مبابي" رفقة الديوك الفرنسية في مونديال روسيا، حيث سجل هدفين في شباك المنتخب الأرجنتيني، وهدفًا في المباراة النهائية ضد المنتخب الكرواتي، ليتوج بجائزة أفضل لاعب صاعد في كأس العالم 2018.

وقال كلوزه في حواره مع صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية: "مبابي ماهر للغاية، وهادئ أمام المرمى، إنه مُقاتل ممتاز، ولديه قوة متفجرة مُثيرة، هو يجمع بين كل الصفات ليُصبح واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم".

وأضاف: "عليه أن يواصل العمل وأن يعمل بجد وتواضع، وأظن أنه من الممكن أن يفوز بالكرة الذهبية، ولكننا لا يجب أن ننسى جريزمان أو مودريتش، وكذلك كريستيانو رونالدو، لقد فاز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، يُمكن أن تحدث العديد من الأشياء حتى إعلان الجائزة".

وأتم: "بالنظر إلى عمر مبابي، يمكنه أن يشارك في أربع نهائيات لكأس العالم، من الممكن أن يكون متساوي معي في الأهداف، ومن الممكن أن يتجاوز رقمي القياسي، ومن أجل ذلك، يجب أن تظل فرنسا قادرة على المنافسة لسنوات عديدة".

يُذكر أن "كلوزه" يُعد الهداف التاريخي لكاس العالم برصيد 16 هدفًا، سجلهما خلال مونديال (2002 و 2006 و 2010 و 2014).