أشاد المدرب "بيب جوارديولا" المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بقرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم بتعيين "لويس إنريكي" مدربًا للمنتخب الإسباني خلال الفترة المقبلة.

وكان الاتحاد الإسباني قد أعلن تعيين مدرب برشلونة السابق مديرًا فنيًا للمنتخب خلفًا لـ"فرناندو هييرو" الذي تمت إقالته عقب إقصاء إسبانيا من مونديال روسيا 2018، بعد ما تولى منصب المدير الفني عقب إقالة "جولين لوبيتيجي" من إسبانيا بعد توصله إلى اتفاق مع ريال مدريد لتدريب النادي الملكي بعد كأس العالم، دون معرفة الاتحاد.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "لويس إنريكي يبدو استثنائيًا بالنسبة لكرة القدم الإسبانية، وهذا القرار رائع بالنسبة له وكذلك للمنتخب الإسباني؛ وأنا أتمنى له الأفضل".

وأضاف: "إنريكي أظهر جودته وخاصًة مع الفريق الأول لبرشلونة، بعدما فاز بعدد لا يصدق من الألقاب في أولى مواسمه، والفريق كان يقدم كرة قدم رائعة".

يُذكر أن "إنريكي" تولى تدريب برشلونة ثلاثة مواسم، وفاز بالسداسية في أول موسم له، وبالثنائية المحلية في الموسم الثاني، وبلقب كأس ملك إسبانيا بالموسم الثالث، ثم تقدم باستقالته من تدريب النادي الكتالوني.