استبعد مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، المدرب الوطني طلعت يوسف، المدير الفني الحالي لفريق الكرة الأول بنادي مصر للمقاصة من قائمة المرشحين لتولي المهمة الفنية للفريق القومي خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.
وكان اتحاد الكرة قد توجه بالشكر للجهاز الفني السابق لمنتخب مصر بقيادة كوبر، وبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد لقيادة سفينة الفراعنة.
وعلم "بطولات" أن مسئولي الاتحاد استبعدوا طلعت يوسف من الحسابات وتم الاستقرار على الاختيار ما بين من حسام حسن وحسام البدري وحسن شحاتة، حال الاجماع على تكليف مدرب وطني.
 
ووافق أكثر من عضو بالمجلس على فكرة الاستعانة بمدرب محلي، إلا أن رئيس الإتحاد هاني أبو ريدة يصر على التعاقد مع مدرب أجنبي في المقام الأول.
 
ويضع الاتحاد فكرة الأستعانة بمدرب محلي حال فشل المفاوضات مع المدربين الأجانب المرشحين، وسيتم الأختيار بين الثلاثي المذكور سابقًا، بعد أستبعاد طلعت يوسف من سباق الترشيحات.
"بطولات" كشف في وقت سابق عن وصول المفاوضات بين هاني أبوريدة والمدير الفني لمنتخب كرواتيا داليتش زلاتكو لمرحلة متقدمة إلا أن الأخير كان له شرط وحيد وهو عدم تقليل راتبه الشهري المطلوب، والبالغ٣٥٠ ألف دولار شهريًا خالصة من الضرائب.