يصر المدرب الإسباني "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة على التعاقد، مع اللاعب الدولي البرازيلي "ويليان دا سيلفا" جناح نادي تشيلسي في سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

ويُعد "ويليان" هدفًا لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث يرغب المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو" المدير الفني للشياطين الحمر، العودة للعمل مع صاحب االـ"30" عامًا في الموسم المقبل، بعد تدريب الأول تحت قيادة الثاني في تشيلسي.

وبحسب صحيفة "سبورت" المُقربة من النادي الكتالوني، فإن "فالفيردي" طلب من إدارة النادي التعاقد مع "ويليان" بعد مباراة برشلونة وتشيلسي بالعام الماضي في دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت تألق الدولي البرازيلي.

ويليان دا سيلفا

وقالت الصحيفة أن هروب "نيمار" غير المتوقع في الموسم الماضي لنادي باريس سان جيرمان، جعل الفريق يُعاني، وخاصًة في المواجهات الفردية، على الرغم من تعاقد النادي مع الدولي الفرنسي "عثمان ديمبيلي"، لكن إصابته الطويلة في البداية وغياب تكيفه بعد ذلك، تسبب في حرمانه من حل مشكلة "فالفيردي".

وأشارت الصحيفة إلى أن "فالفيردي" ليس مُعجب فقط بالقدرات الهجومية لويليان، ولكن قدرته على التضحية كذلك، حيث يساعد اللاعب بقدر ما يتطلب الأمر في الدفاع والعودة إلى الوراء وهو ما يريده المدرب الباسكي.

وأوضحت الصحيفة أن "فالفيردي" يقدر الخبرة التي يمتلكها جناح البلوز، بالإضافة إلى أن أنه سيساهم في مرونة تكتيكية لـ"فالفيردي"؛ حيث يمكن لمدرب برشلونة العودة لخطة 4-3-3، أو اللعب بطريقة 4-2-3-1.

وكانت تقارير قد كشفت أول أمس، أن برشلونة قد قدم عرضًا ثالثًا لتشيلسي، بعدما رفض النادي اللندني عرضي برشلونة السابقين (طالع تفاصيل العرض).

يُذكر أن "ويليان" قد قدم أداءً رائعًا مع حامل لقب البريميرليج في الموسم قبل الماضي، حيث شارك في 47 مباراة بمختلف المسابقات، وتمكن من إحراز 13 هدفًا، وقدم 11 تمريرة حاسمة.