تحدث النجم الإسباني تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة السابق، ولاعب السد القطري الحالي في تصريحات حول تحركات برشلونة خلال موسم الانتقالات الصيفي.

وعلّق تشافي في بداية حديثه على البرازيلي آرثر ميلو الوافد من صفوف جريميو إلى الفريق الكتالوني، وأشاد قائلاً: "آرثر لاعب يملك سمات برشلونة في دمائه، صاحب موهبة كبيرة".

وأضاف: "رأيت مقاطع فيديو كثيرة له والكثير من لاعبي البرازيل أشادوا به كذلك، الأمر سيعتمد على عقليته، وليس لدي أي شك في موهبته".

وفيما يتعلق بمقارنة آرثر بالنجم المخضرم آندريس إنييستا لاعب وسط برشلونة السابق قال تشافي: "لا أحب المقارنات، نصيحتي له أن يظهر شخصيته ويظهر أنه لاعب مختلف، على أي حال صعب أن تلعب في برشلونة ولا يتم مقارنتك باللاعبين الكبار".

تشافي تحدث كذلك عن الأنباء المتداولة بشأن مفاوضات برشلونة وأدريان رابيو لاعب باريس سان جيرمان وأبدى رأيه موضحًا: "رابيو لاعب بمستوى تقني ممتاز، يمكنه أن يلعب بشكل مثالي في برشلونة، هو لاعب ذو خبرة، لقد لعب مباريات مهمة و أستطاع أن أساهم بأشياء كثيرة، إذا تعاقد برشلونة معه، فسيكون توقيع رائع".

وتحدث تشافي عن فرانكي دي يونج لاعب أياكس أمستردام الهولندي والذي يسعى برشلونة لضمه قائلاً: "لم أشاهد مقاطع كثيرة له، لكنه يلعب بنفس مركز بوسكيتس، مدرسة أياكس جزء من مدرسة برشلونة كلاهما من المدرسة الهولندية لكرويف، دي يونج يبدو لاعبًا موهوبًا، جيد للغاية، وسيكون لاعبًا لا يستهان به".