تحدث عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، عن تقنية حكم الفيديو، مؤكدًا أن الاخطاء واردة اثناء تطبيقها بجانب تكلفتها المادية المرتفعة جدًا.

 وقال عبد الفتاح في تصريحات إذاعية عبر أُثير "راديو مصر" ببرنامج "شوت مع حتحوت": "الفيفا صرف ملايين من أجل تطبيق تقنية الفيديو، ومع ذلك وقعت اخطاء تحكيمية ايضًا، على سبيل المثال نهائي كأس العالم بين كرواتيا وفرنسا، شهد احتساب 4 أهداف لفرنسا من بينهم هدفين خطأ".

وأضاف: "نحاول تطبيق التقنية في مصر بالرغم من التكلفة المالية الكبيرة، ولكن صعب تطبيقها هذا الموسم لأننا نحتاج لـ 4 إلى 8 شهور تدريب للحكام على الأجهزة، بجانب وجود ملاعب مجهزة".

وتابع: "مازلنا مصممين على الحكم الإضافي الذي نجح بشكل كبير الموسم الماضي، وسيكون هناك 7 أطقم سماعات للحكام من أفضل السماعات الموجودة في العالم".

وتطرق عبد الفتاح للحديث عن الحكم الدولي جهاد جريشة الذي أدار مباراة في كأس العالم: "من أكثر الحكام المصريين على مر التاريخ الذي يحظى بدعم كبير جدًا، وجهاد نفسه بيعترف بذلك".

وأردف الحكم الدولي السابق: "أما عن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، حتى الأن كل الخيارات متاحة سواء المدرب المصري أو الأجنبي والاجتماع المقبل لمجلس الإدارة خلال أسبوع سيتم تحديد خلاله تحديد مدرب الفريق القومي".

واختتم: "بصفتي الشخصية قولت أهلا بالاستقالة حال ثبوت فساد في اتحاد الكرة ومن يُخطىء يحاسب، ولكن لا يجوز اتهام الناس جزافًا".