أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، أن لاعبه أليكس أوكسلاد تشامبرلين، سيغيب عن معظم مباريات الموسم الجديد، حيث لم يتعافى بشكل نهائي من الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة روما الإيطالي بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم المنتهي.

وقال كلوب، خلال تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: "الآن حان الوقت للحديث عن حالة تشامبرلين، فإن الموسم المقبل سيكون بالنسبة له تركيز على التعافي والتأهيل".

وأضاف: "لقد عرفنا ذلك من اليوم التالي بعد اصابته بجروح وبعد الجراحة الناجحة، كنا على يقين من ذلك. آمل أن يعامل الجميع هذه المعلومات بشكل مسؤول".

وتابع: "لقد أجرى جراحة ناجحة لكن حقيقة الأمر هي أننا نستعد هذا الموسم مع العلم أنه لن يكون معنا على أرض الملعب في معظم المباريات. إذا رأيناه مرة أخرى هذا الموسم، فستكون مكافأة".

وأوضح: "من المهم للغاية الصبر، والتركيز لكي يعود كما كان، وعدم التسرع في التعامل مع الأمر، وتشامبرلين شخص جيد وحين لا يشارك فهو لازال جزء من هذا الفريق".

وأتم: "لا يمكنني الانتظار لرؤيته يلعب معنا، ولكننا سننتظره وسنصبر للتأكد بأنه جاهز تماما للمشاركة ويعود كما كان من أبرز اللاعبين في أوروبا".