حقق الأهلي الفوز على منافسه تاونشيب البتسواني، بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعت  مساء اليوم الثلاثاء، في دوري أبطال إفريقيا.

وواجه الأهلي نظيره تاونشيب، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري الأبطال.

واستطاع الأهلي أن يصل للمركز الثاني في المجموعة بعد الوصول للنقطة الرابعة، بينما يقبع الفريق البتسواني في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

شاهد اهداف مباراة الاهلي وتاونشيب

ويحل الأهلي في المجموعة الأولى التي تضم كل من النجم الساحلي التونسي وكامبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب.

اليكم التغطية الحية وتفاصيل المباراة:

تشكيل الأهلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: علي معلول - ساليف كوليبالي - سعد سمير - أحمد فتحي.

الوسط: حسام عاشور - عمرو السولية - مؤمن زكريا - وليد سليمان - جونيور أجاي.

الهجوم: وليد أزارو.

وينقل لكم "بطولات" أحداث مباراة الأهلي وتاونشيب لحظة بلحظة..

بداية الشوط الأول: وليد آزارو يحصل على ضربة حرة في وسط الملعب بعد مرور 45 ثانية فقط على بداية المباراة.

الدقيقة 4: تسديدة من لاعب تاونشيب رولرز من أقصى الرواق الأيسر لفريقه ببطن القدم لكنها مرت أعلى عارضة محمد الشناوي حارس الأهلي.

الدقيقة 6: تحضير كرة من الأهلي أمام منطقة جزاء الفريق البتسواني في محاولة لزعزة خط دفاعه لكن دون جدوى.

الدقيقة 8: عرضية من أحمد فتحي الظهير الأيمن للأهلي، ارتقى لها المغربي وليد آزارو لكنه سددها برأسه ضعيفة في يد حارس تاونشيب.

الدقيقة 13: تمريرة طولية مباغتة من ساليف كوليبالي مدافع الأهلي الجديد لعلي معلول الظهير الأيسر الذي حاول توصيل كرة عرضية من لمسة واحدة لكن التقطها حارس الفريق البتسواني.

الدقيقة 20: حصول أوبولي نيسنجا مدافع تاونشيب على بطاقة صفراء بسبب تدخل عنيف على وليد سليمان، سقط على إثره لاعب الأهلي أرضًا.

جونيور أجاي وسط لاعبي تاونشيب في مباراة الاهلى اليوم

الدقيقة 25: ركلة ركنية للأهلي بعد اصطدام عرضية معلول في جسد لاعب تاونشيب.

الدقيقة 27: عرضية من الرواق الأيمن بقدم مؤمن زكريا، استقبلها وليد سليمان بتسديدة مباشرة لكن تصدى لها حارس الفريق المنافس.

الدقيقة 29: فرصة ضائعة للأهلي من وليد سليمان الذي سدد ركلة حرة مباشرة بجوار القائم الأيمن لمرمى تاونشيب. شاهد اللقطة من هنا

الدقيقة 37: وليد آزارو يسجل الهدف الأول للأهلي، بتسديدة قوية بعد استلامه تمريرة متقنة من جونيور أجاي داخل منطقة الـ18. شاهد الهدف من هنا

الدقيقة 42: إشهار البطاقة الصفراء الثانية في المباراة للاعب سميساني ماثيسيمو لتدخله العنيف على قدم آزارو.

الدقيقة 45: حصول موشا جاولاولي على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة، بسبب التحام قوي مع وليد سليمان لاعب الأهلي، وانتهاء الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف نظيف.

بداية الشوط الثاني: التهديد الأول للأهلي في الدقيقة 47 من الشوط الثاني، بعد تمريرة عرضية من وليد آزارو كاد يسجلها مدافع تاونشيب في مرماه.

الدقيقة 51: هجمة مرتدة للأهلي عن طريق انطلاقة من وليد أزارو الذي مرر الكرة بعد بلوغ منطقة الـ18 لجونيور أجاي الذي فشل في السيطرة على الكرة وأهدرها بغرابة شديدة. شاهد الفرصة من هنا

الدقيقة 55: إشهار بطاقة صفراء جديدة للاعب جويل موجوروسي بسبب عرقلته لحسام عاشور لاعب وسط الأهلي.

الدقيقة 55: عرضية من أحمد فتحي لمؤمن زكريا الذي أضاع الفرصة على الأهلي في تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ في المباراة. شاهد اللقطة

الدقيقة 62: انطلاقة مؤمن زكريا بالكرة في الرواق الأيمن وإرسال عرضية لجونيور أجاي الذي فقد تركيزه ولم يستطع استغلال الفرصة.

الدقيقة 65: نزول اللاعب موتشوليتشي سيكيلي بدلًا من بويو ليشاينا، وكذلك دخل أوفينتسي ناتو بدلاً من اللاعب جابي إيدوين.

الدقيقة 67: باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي يجري التبديل الأول، ويدفع باللاعب ميدو جابر في وسط الملعب على حساب وليد سليمان.

الدقيقة 70: ركلة ركنية لفريق تاونشيب، لكن استطاع لاعبو الأهلي إبعاد الكرة عن منطقة الجزاء.

الدقيقة 72: وليد أزارو يهدر فرصة تسجيل هدف للأهلي بعد تلقيه عرضية من الرواق الأيمن، إلا أن حارس مرمى الفريق البتسواني أبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 74: حصول الأهلي على ركلة جزاء بسبب عرقلة ميدو جابر داخل منطقة الـ18.

الدقيقة 75: علي معلول يتصدى لركلة الجزاء ويسجل الهدف الثاني للأهلي بعد تسددي الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى المنافس. شاهد الهدف

الدقيقة 80: إسلام محاب يسجل الهدف الثالث للأهلي برأسية، بعد تلقيه عرضية متقنة من وليد أزارو. شاهد الهدف

الدقيقة 90: أزارو يهدر فرصة هدف مؤكد بعد تلقيه بينية على الجانب الأيمن، لكنه انطلق بالكرة وسددها بطريقة استعراضية أعلى الحارس إلا أنها مرت بجوار القائم.