تحدث الفرنسي باتريس كاريترون، المدير الفني للنادي الأهلي، عن طموحاته خلال توليه قيادة القلعة الحمراء، في الفترة الحالية.

وكان الأهلي تعاقد مع المدرب الفرنسي، منذ أكثر من شهرين، بعد رحيل حسام البدري، الذي قرر عدم استكمال مهمته مع الأحمر عقب النتائج السلبية الأخيرة في دوري الأبطال الإفريقي.

وأجرى كارتيرون حوارًا مع صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، للحديث عن آماله وطموحاته مع الأهلي خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري في الموسم الجديد.

وجاء نص الحوار على النحو التالي:

كيف كان الاستعداد لمباراة تاونشيب البتسواني في الجولة الثالثة من دور المجموعات المقرر إقامتها مساء اليوم؟

ذهبنا في دورة تدريبية في كرواتيا وفي البداية فكرنا في إراحة لاعبي الأهلي الدوليين بالإضافة للتونسي علي معلول بعد الإقصاء في الجولة الأولى من كأس العالم، ولكن اللاعبين حضروا إلى المعسكر وعملنا معهم.

ما رأيك في وضع الأهلي في المركز الأخير بنقطة واحدة خلف الترجي التونسي وكمبالا الأوغندي وتاونشيب البتسواني

من الواضح أننا يجب أن نضع خطة واضحة للفوز في المباريات الأربع الباقية الهدف هو الانتهاء من دور المجموعات ونحن متواجدين في المركز الأول أوالثاني، ومازالت لدينا كل أوراقنا في متناول اليد لتحقيق التأهل.

لم يكن هناك الكثير من الوقت لذلك، لكن المباراتين الوديتن التي أجريناها كانت مفيدة وتكتيكية وجسدية في كرواتيا.

على المستوى الشخصي، هل يرضيك العودة إلى مصر حيث كنت تقود وادي دجلة (2016)؟

لقد تعاملت مع ديدييه دروغبا الذي كان يريدني أن أصبح مدربه الأخير في فينيكس رايزينج، عندما علم بهذا العرض، قال: "الأهلي ، لا يرفض"، أشكره، إنه تحد صعب لكن من لا يرغب في إدارة الأهلي؟.

إنه نادي كبير، يتم إنشاء فريق إداري جديد ونحن في مرحلة انتقالية من حيث التشغيل ولكن بصراحة إنه نادي جيد التنظيم.

لقد قمت بالتعاقد مع أحد لاعبيكم السابقين، مدافع الوسط المالي ساليف كوليبالي؟

ساليف كنت أعرفه في فريق مالي، ثم قمت بضمه في فريق مازيمبي كان يبحث عن تحدٍ جديد بعد خمس سنوات هناك.

وسأعمل مع جميع اللاعبين في مكانهم، وهم خليط من الشباب والخبرة، احتفظنا بالمهاجم المغربي وليد أزرو الذي يطمح إليه نادي صيني ولكن سيبقى في الأهلي بسبب عدم الاتفاق في المفاوضات.

بالإضافة إلى دوري الأبطال الذي فاز به الأهلي ثماني مرات، كيف ترى بطولة الدوري مع وجود بيراميدز "الأهرام"؟

تم شراء نادي "الأسيوطي سابقاً" من قبل تركي آل الشيخ رئيس الرياضة السعودي، والذي يضع وسائل كبيرة للغاية، من المؤكد أن الاحتفاظ باللقب سيكون أكثر صعوبة في هذا الموسم.

يذكر أن، الأهلي يستهل موسمه الجديد في بطولة الدوري المصري الممتاز، أمام الإسماعيلي،والمحدد له يوم 2 من شهر أغسطس المقبل.