كشف "آرسين فينجر" المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي السابق عن أكبر أخطائه في مسيرته التدريبية بعد الرحيل عن فريقه الذي استمر داخل جدرانه على مدار 22 عاماً.

وقال "فينجر" في تصريحات صحفية: "ربما أكبر أخطائي هو الاستمرار في نفس النادي لمدة 22 عاماً، أنا شخص يحب التحرك كثيراً، لكني أيضاً أحب التحدي".

وتابع: "إنني آسف على التضحية بكل شئ، لأنني أدركت أنني ألحقت الأذى بالكثير من الناس من حولي، لقد أهملت الكثير من الناس، لقد أهملت عائلتي، أقرب أصدقائي، الرجل المهووس بشئ أناني في السعي وراء ما يحبه، إنه يتجاهل الكثير من الأشياء الأخرى".

وأختار "فينجر" أفضل لاعب قد دربه في مسيرته الكروية وهو الفرنسي "تييري هنري"، وأفضل مباراة كانت أمام برشلونة في عام 2011 تحت قيادة "بيب جوارديولا" لأنهم كانوا في أعلى مستوياتهم.

وواصل تصريحاته: "اللاعب المثالي؟ غير موجود، كل شخص لديه نقاط ضعف، على سبيل المثال، ليونيل ميسي هو الأكثر مثالية لأنه يمكن أن يجعل الآخرين يلعبون ويستطيع أن يسجل الأهداف أيضاً بنفسه، لكن لديه نقاط ضعف على عكس ما يعتقده الناس خاصة في الالتحامات الهوائية ولا يجيد الواجبات الدفاعية، لكنك لا تعيش من خلال نقاط ضعفك بل تركز على نقاط قوتك وهو ما يفعله المدرب مع اللاعبين لإخفاء نقاط ضعفهم".