تفوق اللاعب الدولي الأرجنتيني "ليونيل ميسي" نجم هجوم فريق برشلونة الإسباني، على منافسه "كريستيانو رونالدو" مهاجم يوفنتوس الإيطالي، في قائمة الأعلى دخلًا لعام 2017.

ووفقًا لمجلة "فوربس" الأمريكية، فإن "ميسي" يتفوق على رونالدو كأغنى لاعب كرة قدم على هذا الكوكب، بعدما جدد الأول تعاقده مع برشلونة في نوفمبر الماضي.

وبحسب المجلة الأمريكية، فإن "ميسي" هو الثامن في قائمة أعلى 100 شخص دخلًا في العالم، حيث يحصل "ليو" على راتب سنوي ومكافآت من برشلونة تصل إلى 80 مليون يورو، حيث تصل أرباحه في العام إلى 111 مليون يورو، بفضل عقوده الإعلانية مع "أديداس، جاتوريد، بيبسي، أوريدو، هواوي، هويكرز"؛ بالإضافة إلى مدينة الملاهي الخاصة به التي سيتم إنشائها في الصين في عام 2020.

فيما جاء "رونالدو" في المركز العاشر، حيث بلغت أرباحه العالمية 108 مليون يورو، وذلك بعد عقده مع شركة "نايكي"" الذي وقعت معه عقد مدى الحياة؛ بالإضافة إلى "هيربالايف"، وكذلك شركة ألعاب الفيديو الرياضية "إي أيه سبورتس" الأمريكية، و"أمريكان توريسير"، فضلًا عن ماركة " CR7" والتي تشمل الأحذية، والملابس الداخلية، والعطور، والفنادق، وسلسلة المطاعم التي ستفح قريبًا في البرازيل.