كشف الدولي البرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم هجوم فريق ريال مدريد الإسباني السابق، سبب تركه النادي الملكي في سوق الانتقالات الصيفي الحالي، وانتقاله لنادي يوفنتوس الإيطالي.

واكمل "رونالدو" انتقاله إلى السيدة العجوز اليوم، بعدما اجتاز الفحص الطبي، في صفقة كلفت خزائن البيانكونيري ما يقرب من 117 مليون يورو.

وقال رونالدو في المؤتمر الصحفي خلال تقديمه لوسائل الإعلام: "لماذا اخترت يوفنتوس؟ ليس من السهل الإجابة على هذا السؤال، في رأيي، يوفنتوس هو احد من أفضل الأندية في العالم، لقد قررت بعد تفكير جيد، وأصدقائي وزملائي أخبروني مُنذ فترة طويلة، بأن هذا النادي يناسبني، لقد كان قرارًا سهلًا بالنظر إلى قوة وحجم يوفنتوس، إنه أكبر نادِ في إيطاليا، يوجد هناك مديرين متميزون ومدرب رائع، لذلك لم يكن قرارًا صعبًا بالمعنى الحرفي".

وأضاف: "أنا دائمًا أفضل أن أفكر في الوقت الحاضر، أنا أستمتع بكرة القدم، ما زلت صغيرًا جدًا!؛ وأنا دائمًا أحب التحديات من لشبونة إلى مانشستر يونايتد، إلى ريال مدريد والآن يوفنتوس، لقد كان حلم أكثر من مهنة، عندما بدأت كرة القدم، لم أكن أحلم أن أفوز بهذا الكم من الجوائز".

وأكمل: "لست حزينًا لترك ريال مدريد؛ إنه نادِ كبير ومع احترامي لكل اللاعبين، عادةّ ما يذهب اللاعبين الكبار في هذا السن إلى قطر أو الصين، لذلك أنا ممتن ليوفنتوس، لأنه سمح لي بأن أكون جزءًا من هذا النادي الكبير".

وردًا على سؤال "ماذا تريد أن تقول لمشجعي ريال مدريد: "كما قلت من قبل، كانت قصة جميلة جدًا، كانت تسع سنوات في مدريد جميلة لا أعتقد بأن هناك مشجع سيبكي انها مرحلة جديدة في مسيرتي والأمر انتهى؛ وأشكر المشجعين من كل قلبي، لكن الآن علي التركيز على هذا التحدي الجديد، سأحاول أن أثبت أنني لاعب كبير، سأعمل بجد وأنا طموح للغاية، لا أحب البقاء دون عمل، أود أن أغتنم التحديات الجديدة".

وواصل: "أريد أن أصنع التاريخ مع يوفنتوس، أنا أحب التحديات وأتمنى أن يسير كل شيء بشكل جيد، أنا أعرف أن الدوري الإيطالي صعب، وكما قلت أنا أحب التحديات، لذلك أحب أن يكون لدي تجارب جديدة، أعرف أن الأمور ستكون صعبة، لكن خلال مسيرتي واجهت العديد من التحديات الصعبة، طوال مسيرتي واجهت تحديات صعبة، أنا لا أحب الجلوس وأن أنظر إلى النجاحات التي حققتها، وأنا على يقين أن كل شيء سينجح هُنا".

وأتم: "مسيرتي في ريال مدريد، كانت رائعة، وأنا أشكر المشجعين، ولكن الآن أريد أن أكرس نفسي لهذه المرحلة الجديدة من حياتي، لا استطيع الانتظار للعب، أنا متحمس للغاية، وأريد أن أثبت أنني لاعب من طراز رفيع".