باريس سان جيرمان يهدد أحلام ريال مدريد وبرشلونة في الميركاتو

ناصر الخليفي

يبدو أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، سيدخل في صدام مجددًا في سوق الانتقالات الصيفي الحالي، مع قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة؛ في ظل رغبة الثنائي في التعاقد مع لاعبين من داخل النادي الباريسي.


ودخل سان جيرمان وبرشلونة في صدام مُنذ العام الماضي، بعدما دخل النادي الكتالوني في مفاوضات مع "ماركو فيراتي" لاعب وسط النادي الباريسي في العام الماضي، دون العودة إلى مسؤولي أثرياء باريس، مما أثار غضب رجل الأعمال القطري "ناصر الخليفي"؛ الذي قرر دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد "نيمار دا سيلفا" وحصل على خدماته مقابل 222 مليون يورو دون التفاوض مع برشلونة.

ويريد برشلونة هذا الصيف التعاقد مع "أدريان رابيو" لاعب وسط الفريق، لتعزيز صفوف النادي، بعد رحيل "خوسيه باولينيو" و"أندريس إنييستا"، وكذلك اقتراب رحيل "أندريه جوميش".

وتوصل النادي إلى اتفاق مع اللاعب للعب في الكامب نو بالموسم المقبل؛ ألا أن النادي الباريسي يرفض التفاوض مع مسؤولي برشلونة ووفقًا لما ذكرته صحيفة "موندوديبورتيفو" الكتالونية.

أدريان رابيو

بينما يريد نادي ريال مدريد التعاقد مع "نيمار دا سيلفا"، و"كيليان مبابي" لتعويض رحيل "كريستيانو رونالدو" إلى يوفنتوس الإيطالي.

وقالت الصحيفة أن وفد كبير من برشلونة سيتواجد اليوم في العاصمة الروسية موسكو لمشاهدة نهائي كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا، وكذلك للحديث مع رجل الأعمال القطري "ناصر الخليفي"، بشأن "رابيو".

وأفادت الصحيفة أن "جوردي مستيري" نائب رئيس النادي، و"خافيير فيلاجوانا" مدير النادي، و"أوسكار جارو" الرئيس التنفيذي؛ بالإضافة إلى "إريك أبيدال" السكرتير الفني للنادي سيعقدان جلسة مع "الخليفي".

وأشارت الصحيفة إلى أن على الرغم من أن باريس سان جيرمان بحاجة بالفعل إلى بيع لاعبين من أجل الالتزام بقوانين اللعب المالي النظيف، ولكن سان جيرمان لا يريد أن يشعر بضغوط خارجية من أجل بيع "رابيو".

نيمار ومبابي

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد استفاد مما حدث في الموسم الماضي مع برشلونة، على الرغم من رغبة "فلورنتينو بيريز" في التعاقد مع "نيمار"؛ ولكن النادي في أقل من أسبوعين أصدر ببيانات رسمية ليؤكد من خلالها أنه لا يريد شراء "نيمار" (طالع بيان ريال مدريد).

الصحيفة أشارت في تقريرها أن "بيريز" يعلم أنه لا يجب أن يغضب "الخليفي" وهو ما كان واضحًا خلال بيان النادي والذي جاء فيه نصًا: "العلاقة بين الناديين رائعة، بحيث إذا كان ريال مدريد يفكر في وقت ما في بالتعاقد مع لاعب من باريس سان جيرمان فإن أول شيء سيفعله هو الذهاب إلى ناديه". 

واختتمت الصحيفة تقريرها مؤكدة بأن ريال مدريد وبرشلونة كانوا قادرين في الماضي على التعاقد مع أي لاعب يريده النادي، ولكن مع سان جيرمان الذي استثمر أكثر من 1000 مليون يورو في التعاقدات منذ عام 2011؛ فإن أحلام قطبى الكرة الإسبانية باتت مهددة بالفشل.