بات اللاعب الدولي الهولندي "دالي بليند" لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، قريبًا من الرحيل عن صفوف الشياطين الحمر في سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

وارتبط صاحب الـ"27" عامًا بالعودة إلى صفوف نادي أياكس أمستردام الهولندي؛ في ظل ندرة مشاركاته مع المدرب البرتغالي "جوزيه مورينو" المدير الفني لليونايتد.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قد كشفت أن النادي قد وافق بالفعل على رحيل" بليند" بعدما توصل أياكس إلى اتفاق مع مسؤولي وصيف الدوري الإنجليزي الممتاز، ولن يتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "موندوديبورتيفو" الكتالونية، فإن النادي تحرك إلى التعاقد مع "بليند" ليكون بديلًا لمواطنه "فرانكي دي يونج" هدف نادي برشلونة الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي قد يسمح لـ"دي يونج" بالرحيل في ظل قدرة "بليند" على اللعب في خط الوسط ومركز الدفاع، ولكن القرار في يد "مارك أوفرمارس" المدير الرياضي للنادي.

ولم يلعب البالغ من العمر 27 عامًا، بشكل منتظم، تحت قيادة "جوزيه مورينيو" منذ قدومه قبل ثلاثة مواسم قادمًا من فريق أياكس أمستردام الهولندي، وخاصًة في الموسم المنتهي حيث شارك في 17 مباراة بمختلف المسابقات وسجل هدفًا وحيدًا.