تقترب بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا من نهايتها.. حيث يستضيف ملعب لوجينكي في العاصمة الروسية "موسكو" المباراة النهائية بين منتخبي فرنسا وكرواتيا اليوم الأحد.

ويتنافس المنتخبان على اللقب العالمي، بالنسبة للمنتخب الفرنسي فهو يلعب من أجل الحصول على اللقب الثاني لبطولة كأس العالم، بينما يشارك المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

وقد يغيب عن المنتخب الفرنسي اللاعب الدولي "بليس ماتويدي" بسبب إصابة في الضلوع، وفي الجهة المقابلة هناك إصابتين في المنتخب الكرواتي لكلاً من "إيفان بريسيتش" بسبب إصابة عضلية وزميله "إيفان سترينتش" بسبب إصابة في الفخذ.

وسبق لـ المنتخب الفرنسي أن حصل على البطولة في عام 1998 والتي أقيمت على أرضها، بعد الفوز على البرازيل بثلاثة أهداف نظيفة، ولكن المنتخب الكرواتي كان أقصى إنجاز له في بطولة كأس العالم هو الحصول على المركز الثالث في نفس البطولة بعد تغلبه على المنتخب الهولندي بهدفين مقابل هدف.

ويقود منتخب الديوك "ديديه ديشامب" قائد منتخب فرنسا في عام 1998 وحمل الكأس بين أيديه قبل عشرين عاماً، ويريد تكرار الإنجاز لمنتخب بلاده ولكن كمدرب.

ولكن في الجهة الأخرى، لا تقل أهمية عند "دافور سوكر" هداف كأس العالم 1998 والآن يتواجد في منصب رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، ويهمه أن يكون الإنجاز الأكبر وهو الفوز بالبطولة من خلال حقبته كرئيس للاتحاد بعد فشله في هذا الأمر عندما كان لاعباً.

ووصل المنتخب الفرنسي للمباراة النهائية من خلال التفوق على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف أحرزه "صامويل أومتيتي"، بينما صعد المنتخب الكرواتي للمرحلة الأخيرة من البطولة بعد التفوق على المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف بعد الأشواط الإضافية أحرزهما "إيفان بريسيتش" و"ماريو ماندزوكيتش" بينما أحرز لمنتخب إنجلترا "كيران تريبير".

موعد وتوقيت مباراة فرنسا وكرواتيا

تبدأ المباراة في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، السادسة مساءاً بتوقيت السعودية، ويديرها طاقم تحكيم أرجنتيني بقيادة الحكم "نيستور بيتانا".

القنوات الناقلة لنهائي كأس العالم 2018 والمعلقين

وتنقل شبكة "بي إن سبورتس" القطرية مباريات كاس العالم بشكل حصري عبر شاشتها على قمرين نايل سات وسهيل سات، ولكن من المتوقع أن تعرض القناة المباراة على قناتها المفتوحة على نايل سات وهي bein sports HD مع وضع أربعة معلقين مقسمين على قنواتها المشفرة MAX1 وMAX2 لها وهم: حفيظ دراجي، يوسف سيف، عصام الشوالي وعلي محمد علي.