يرى المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو" المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن منتخب إنجلترا سيعود أقوى في البطولات الكبرى القادمة، رغم السقوط في كأس العالم 2018 بمونديال روسيا.

وتعرض منتخب الأسود الثلاثة للخسارة للمرة الثانية على التوالي والثالثة في المونديال على يد منتخب بلجيكا، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم، ليتوج منتخب الشياطين الحمر ببرونزية كأس العالم.

وقال مورينيو في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "أعتقد أن إنجلترا ستكون أفضل في المستقبل، يمكنك أن ترى العلاقة الرائعة بين جاريث ساوثجيت (المدير الفني) وستيف هوندا (مساعده)، واللاعبين، توجد بينهم علاقة جيدة".

وأضاف: "لديهم قاعدة جيدة للاستمرارية، عادة إنجلترا وفرق أخرى عندما لا يصلون إلى الأهداف التي يريدونها، يتم تغيير المدرب، لكن أعتقد أن إنجلترا لديها كل الأسباب لعدم القيام بذلك".

وواصل: "هناك ثلاثة أو أربعة لاعبين لن يكونوا في الجيل القادم ويمكن استبدالهم بسهولة بمواهب أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ يمكن أن تكون هناك أشياء جيدة للغاية في المستقبل".

وأكمل: "آمل ألا يغير الإحباط الذي حصل في المباراتين الأخيرتين أي شيء؛ أعتقد أن الشعور بعد يورو عام 2016 كان أن الفريق قد انتهى ، لكن الشعور الآن ليس كذلك".

وأتم: "لدى إنجلترا حارس مرمى في المستقبل، لديهم مهاجم للمستقبل، لاعبي خط الوسط  للمستقبل، وقاعدة للاستمرارية، وهذا شعور مختلف؛ انظروا إلى فرنسا أيضا، والشيء الجيد بالنسبة لهم هو أنه ليس نهاية هذا الجيل، وبصرف النظر عن عدد قليل من اللاعبين يمكن أن تكون هذه البطولة هي الأخيرة لهم ، سوف يعودوا  مرة أخرى في كأس الأمم الاوروبية المقبلة وكأس العالم".