تحدث الكرواتي لوكا مورديتش، نجم ريال مدريد الإسباني في مؤتمر صحفي قبل مواجهة منتخب بلاده غدًا أمام فرنسا، بنهائي كأس العالم 2018، والذي تستضيفه روسيا.

وافتتح مودريتش حديثه قائلاً: "أمامنا مباراة كبيرة، لكن علينا أن نضع العواطف جانباً وأن نمنح كل شيء على أرض الملعب".

وبكونه قائدًا للمنتخب الكرواتي وحول ما إذا كان أعد خطابًا لزملائه قبل المواجهة الحاسمة أوضح لوكا: "سنرى، أنا لا أجلس في مكان ما لكتابة الخطابات، سأخبرهم بما أشعر به في تلك اللحظة، قد تكون لحظة إلهام. لم أفكر في ذلك حتى الآن، لدينا بعض الطقوس الصغيرة، وما سيقال في تلك اللحظة سيأتي في حينها".

وعن التتويج بالكرة الذهبية حال نجاحه في التتويج بلقب المونديال رفقة كرواتيا، علّق مودريتش: "ما أركز عليه هو نجاح الفريق، ما أريده هو أن نرفع جميعًا كأس العالم، لقد مررت بأوقات صعبة في حياتي، ولكن الشيء المهم هو عدم الاستسلام، نريد القتال من أجل الحلم".

وبسؤاله: "بالنظر إلى تكوينك الجسماني (1.72 متر مقابل 66 كجم) هل أنت مندهش لتجد نفسك على هذا المستوى؟"

أجاب مودريتش: "لم أشك أبداً بنفسي وعرفت دائماً أنني أستطيع الوصول إلى ما أنا عليه اليوم، كنت أعلم أنه ليس من الضروري أن يكون هناك معير محدد لحجمي للعب كرة القدم، أعتقد أن هذا الأمر كان دافعاً إضافياً بالنسبة لي وأنا سعيد بذلك".

وأختتم بشأن رسالة مدربه  زلاتكو داليتش للاعبين: "المدرب يريدنا أن نستمتع ونحن نلعب كرة القدم، لقد تولى المهمة في وقت عصيب، لكنه أخبرنا أنه كان علينا أن نثق ببعضنا البعض  واليوم، نحن في نهائي كأس العالم".