اكد المدرب الإسباني "روبرتو مارتينيز" المدير الفني للمنتخب البلجيكي، أن فريقه يسعى لتحقيق الفوز على منتخب إنجلترا، في المباراة التي ستجمع بينها في كأس العالم 2018 بمونديال روسيا.

 وسيواجه المنتخب البلجيكي نظيره منتخب الأسود الثلاثة غدًا السبت على ملعب "سانت بطرسبرج"، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

وقال مارتينيز في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "اللاعبين يريدون أن يكونوا أفضل جيل في تاريخ بلجيكا على الإطلاق وهم مستعدين لذلك جيدًا، المباراة الماضية كانت صعبة لنا، وشعرنا بخيبة أمل بعد الخسارة، ولكن ما حدث كان مُفيد أيضًا".

ورد مارتينيز بطريقة ساخرة على سؤال وجه له من أحد الصحفيين الذي سأله "ماذا سيحدث لو خسرت غدًا؟".. "لا أستطيع أن أحُدد بالضبط ماذا سيحدث؟، ولكن إذا خسرت مباراتين متتالين فقد يرغبون في ركلي خارج المنتخب".

وأضاف: "نحن نريد تحقيق الفوز على إنجلترا، ستكون مباراة صعبة، ولكن نحن سنلعب من أجل الفوز، لهذا السبب سأضع أقوى فريق ممكن على أرض الملعب، لكن ربما قد يكون هناك بعض التغييرات، لأن هناك بعض اللاعبين يعانون من إرهاق".

وواصل: "كورتوا سيشارك نحن نملك حارس آخر على مستوى عالِ، ومينيوليه يتعامل بشكل احترافي، ولكن تيبوا سيكون الخيار الأول لنا، مُنذ بداية البطولة ظهرنا بشكل جيد للغاية، ونحن نريد أن ننهى كأس العالم بأفضل طريقة ممكنة".

وأتم: "أن تلعب سبع مباريات في كأس العالم هو أمر رائع بالنسبة لنا أو لإنجلترا، التواجد في المونديال كان تجربة رائعة لنا وللاعبين والفريق بأكمله".