أشاد المدرب الألماني "يورجن كلوب" المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، بقدرات لاعبه الجديد "شيردان شاكيري".

وكان فريق حمر الميرسيسايد قد أعلن تعاقده قبل قليل، مع "شاكيري" قادمًا من ستوك سيتي، ليُصبح ثالث صفقات الفريق هذا الصيف (طالع التفاصيل).

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول: "أعتقد أن العبارة الإنجليزية لتفسير قرار التوقيع مع شاكيري، هي (عدم التفكير)!؛ - يقصد أنه لم يفكر كثيرًا عندما رأى أن لاعب مثله مُتاح ويمكن التعاقد معه".

وأكمل: "عندما يُصبح شخص مثله متاحًا ويُمكن أن يكون في فريقك عليك أن تتفاعل إذا كنت ذكيًا، هو يملك سرعة جيدة، ولديه القدرة على اللعب بشكل جيد، ويملك مقدرًا من الشجاعة الحقيقية".

وأضاف: "ولكن هو لا يزال بإمكانه التطور والتحسّن ونحن سنساعده على ذلك بكل تأكيد، أعتقد أن الشخص القادر على إحداث فرقًا كبيرًا في الفريق، لأنه يُمكن أن يلعب  في أكثر من مركز في خطتنا، هو يمنحنا مرونة أكبر في كيفية استخدام اللاعبين الحاليين وهذا أمر رائع للغاية".

وواصل: "أنا أعرفه جيدًا مُنذ أن كان في سويسرا وخاصًة في ألمانيا، لقد كنت مُعجبًا به مُنذ فترة طويلة، والآن أصبح لديه خبرة أكثر وبات يعلم أكثر الدوري الإنجليزي، كما أنه حقق أداءً جيدًا في كأس العالم".

وأتم: "شاكيري الشخص المناسب تمامًا لليفربول، لديه شخصية قيادية، وهو الشخص الذي سيزيد التنافس في الفريق، أعرف أن اللاعبين سيرحبون به بأذرع مفتوحة وسيساعدونه على الاستقرار والاندماج بسرعة".