يواصل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة، رحلة البحث عن مدير فني يخلف الأرجنتيني هيكتور كوبر لقيادة المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة.
 
منتخب مصر يستعد للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، وذلك بعد توديع مونديال روسيا من الدور الأول، وهو ما ترتب عليه توجيه الشكر للجهاز الفني الذي كان يقوده كوبر.
 
وكشف مصدر مقرب من جورنيت روهر، المدير الفني للمنتخب النيجيري، حقيقة مفاوضات اتحاد الكرة المصري مع المدرب الألماني؛ لقيادة الفراعنة.
 
وقال المصدر لـ"بطولات": "ليس هناك أي اتصال رسمي من اتحاد الكرة مع المدرب، الأمر يقتصر على بعض الوكلاء الذين يقولون إنهم مفوضون من الاتحاد، وبالطبع نرفض التعامل معهم".
 
وتابع: "نعلم أن حازم إمام عضو الجبلاية هو المسؤول عن ملف التعاقد مع المدرب الجديد لمصر، في الحقيقة هو لم يتواصل مع المدرب بشكل رسمي حتى الآن".
 
وواصل: "أعتقد أن روهر سيرحب بتدريب منتخب مصر؛ ولكن لابد من التفاوض الرسمي ثم عقد جلسة تعارف بين الجانبين والاطلاع على استراتيجية كل طرف للمستقبل، هنا يكون العمل احترافي، وهذا هو فقط الطريق الذي سيتبعه المدرب".
 
وأردف: "هناك شرط جزائي في تعاقد الجهاز الفني مع الاتحاد النيجيري، وهو ليس كبيرًا؛ ولكن أعلم أن المدرب والجهاز بالأكمل يحترم تعاقداته".
 
وأشار: "أتمنى إن كان هناك رغبة من اتحاد الكرة المصري بالاستعانة بروهر، فتكون الاتصالات سريعة، لأن هناك تصفيات كأس الأمم الإفريقية".
 
واختتم المصدر: "روهر سيتواجد يوم الأحد في بلاده لتحليل المباراة النهائية لكأس العالم بين كرواتيا وفرنسا، ومن ثم سيناقش مع معاونيه خطة استعدادات نيجيريا لتصفيات كان 2019".
 
يُذكر أن المنتخب النيجيري قدم أداءً جيدًا في المونديال الجاري، على الرغم من توديعه للبطولة من مرحلة المجموعات.