تحدث خير الدين مضوي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، عن مواجهة الأهلي في افتتاح بطولة الدوري المصري موسم 2018\2019.

وقال مضوى في تصريحات للموقع الرسمي للإسماعيلي: "أتطلع لتحقيق نتائج مميزة باعتباري اول مدرب جزائري في الدوري المصري، فهو تحد خاص بالنسبة لشخصي مع فريق كبير يعشق البطولات وسأواجه نفس الظروف التي عملت بها مع وفاق سطيف والنجم الساحلي، لاسيما أن الفريق يلعب على أربع بطولات".

وتابع: "فترة الإعداد تم تقسيمها لثلاث مراحل، الأولى بالإسماعيلية والثانية في المعسكر الحالي بالإسكندرية والثالثة بدورة صلالة في سلطنة عمان".

وأردف: "مواجهة الصفاقسي بدورة صلالة هي أفضل اختبار قبل خوض منافسات الموسم الجديد، سقف الطموح بات عاليًا بعد حصد وصافة الدوري في الموسم المنقضي".

وأوضح: "أبرز ما يميز الدوري المصري هو اللعب الأرضي السريع بجانب تواجد عدد كبير من اللاعبين يمثلون القوام الأساسى للمنتخب الوطني على عكس منتخبي الجزائر وتونس".

وأكمل: "استقريت بنسبة قد تصل إلى 70 % على التشكيل الأساسي للفريق، ومع المباريات الودية المتبقية بجانب دورة عمان ستزيد النسبة بالطبع".

وأضاف: "أساس المشاركة هو الانضباط والتألق، الفريق يحتاج لمهاجم بجانب الكاميروني ميندوجا، وربما لاعب ارتكاز بعد رحيل محمد فتحي".

واستكمل: "الثنائي حسنى عبد ربه وعصام الحضري سيساعدني على تحقيق أهدافي من خلال خبراتهما الكبيرة".

واستطرد: "حينما توجت بأبطال إفريقيا مع الوفاق، كان هناك أكثر من 10 لاعبين أساسيين رحلوا عن الفريق، ونجحت في عمل توليفة من المغمورين للفوز بأكبر بطولة في القارة، بالطبع لدي طموح لتكرار ذلك رغم وجود بعض الفوارق".

وأشار: "مواجهة الأهلي هي افتتاحية نارية في الدوري المحلي، ستكون مباراة على أعلى مستوى بين الفريقين".

وأكد: "نجحت في الفوز على كارتيرون المدير الفني للأهلي حينما كان مدربًا لمازيمبي الكونغولي بنصف نهائي أبطال إفريقيا وأتمنى تكرار ذلك".

وشدد: "أداء المنتخبات العربية فى مونديال روسيا كان مخيبًا للأمال وخروج غير متوقع لاسيما لمنتخب مصر، الذي كانت الآمال تعقد عليه لتحقيق نتائج مميزة".

وواصل: "كنت أتمنى تواجد لاعب بإمكانات حسني عبد ربه وبالفعل هو موجود بالفريق".

واختتم: "أتمنى من جماهير الإسماعيلي المساندة الكاملة للاعبين للوصول إلى الطموحات المنتظرة وإعادة البسمة على وجوههم".

يذكر، أن الإسماعيلي حقق وصافة الدوري المصري في الموسم الماضي، ونجح في حصد بطاقة المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا المقبلة.