دخل الثنائي "لوكا مودريتش" قائد منتخب كرواتيا ولاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني، وزميله "إيفان بيريسيتش" جناح نادي إنتر ميلان، تاريخ كرواتيا بعد تأهل المنتخب الكرواتي لنهائي كأس العالم 2018، بمونديال روسيا، بعد الفوز على إنجلترا.

وتمكن المنتخب الكرواتي من الفوز بهدفين لهدف على نظيره منتخب الأسود الثلاثة؛ في المباراة التي جمعت مساء اليوم على ملعب "لوجنيكي" ليتأهل الكراوت لمواجهة المنتخب الفرنسي في نهائي المونديال.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" العالمية؛ فإن "بيريسيتش" أصبح أول لاعب كرواتي ينجح في تاريخ مشاركات كرواتيا بكأس العالم في إحراز هدفين في نسختين مختلفتين من كأس العالم، حيث سجل في مونديال البرازيل 2014 ومونديال روسيا.

وأشارت الشبكة إلى أن "بيريسيتش" تمكن من التسجيل لكرواتيا في 3 بطولات كبرى مختلفة، بعدما سجل مونديال 2014، وكأس الأمم الأوروبية 2016 والمونديال الروسي.

ورفع بيريسيتش رصيده من الأهداف إلى 4 في البطولة حتى الآن، فقط "دافور سوكير" لاعب كرواتيا السابق يتفوق عليه في عدد الأهداف برصيد (6 أهداف). 

وعادل كذلك "لوكا مودريتش" قائد الكروات الرقم القياسي لمواطنه" داريو سيميتش" كأكثر لاعبي كرواتي مشاركة في كأس العالم.

وذكرت الشبكة أن "لوكا" قد شارك في المباراة رقم 11 له بكأس العالم، ليعادل "سيميتش" أكثر لاعبي كرواتي في التاريخ يشارك في تاريخ الكروات بالمونديال.