وضع الدولي البرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم هجوم نادي ريال مدريد الإسباني حدًا لمسيرته مع النادي الملكي، بعد تسعة مواسم نجح خلالها في الفوز بكل شيء مع اللوس بلانكوس.

وقرر "رونالدو" خوض تحدي جديد في الدوري الإيطالي؛ بعدما قرر الانضمام لنادي يوفنتوس الإيطالي مقابل 117 مليون يورو؛ بعدما انضم لأحد الأندية التي كان يُحبها عندما كان طفلًا مثلما أوضح في وقت سابق.

ويرصد لكم بطولات btolat.com؛ في هذا التقرير 4 أسباب دفعت الهداف التاريخي للنادي الملكي إلى الرحيل عن قلعة "سانتياجو برنابيو".

  • تصريحات رونالدو

الدولي البرتغالي بدأ مُنذ عام بالضبط في الضغط على إدارة النادي الملكي، بعدما طالب بزيادة راتبه مقارنةٍ بالراتب الذي يحصل عليه "ليونيل ميسي" نجم نادي برشلونة الإسباني.

وكذلك ألقى "رونالدو" باللوم على إدارة المرينجي عقب الخسارة أمام نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي في دوري الأبطال بالموسم الماضي في دور المجموعات وقال علنًا كان لا يجب على النادي أن يبيع الثلاثي "خاميس رودريجيز" الذي انتقل لبايرن ميونخ والمدافع "بيبي" الذي ذهب لبشكتاش التركي وكذلك "ألفارو موراتا" الذي رحل بعد عام من عودته مجددًا.

تصريحات "رونالدو" لم تتوقف عند هذا الحد، وأثارت تصريحاته الأخيرة بعد نهائي دوري أبطال أوروبا استياء إدارة الفريق؛ بعدما قال مباشرةً عقب نهاية المباراة أنه لا يضمن استمراره داخل صفوف الفريق في الموسم الجديد.

  • صافرات الاستهجان

انتقد الجناح البرتغالي جماهير النادي الملكي في أبريل عام 2017، بسبب صافرات الاستهجان ضده خلال المباريات. وقال رونالدو حينها: "الشيء الوحيد الذي أطلبه من جماهير ريال مدريد، عدم إطلاق صافرات الاستهجان ضدي"

وأضاف: "على الجماهير ألا تطلق الصافرات، أنا أحاول دائماً أن أقدم كل ما لدي".

اقرأ ايضًا.. تحليل تكتيكي| كيف يستفيد أليجري من كريستيانو رونالدو؟

  • قضية التهرب الضريبي

رونالدو شعر بالفعل من الخيانة وعدم التقدير من قبل مسؤولي النادي الملكي أبدى  استيائه بعد عدم وقوف النادي بجانبه في قضية التهرب الضريبي مثلما حدث من مسؤولي برشلونة في قضية "ليونيو ميسي"؛ ولكن "فلورنتينو بيريز" رئيس النادي كان يرى أن المشكلة شخصية ويجب على اللاعب ومستشاريه حل القضية بعيد عن النادي.

  • فلورنتينو بيريز

رجل الأعمال الإسباني ورئيس النادي الملكي؛ رفض أن يحصل "رونالدو" على راتب مثل الذي يأخذه "ميسي" أو "نيما دا سيلفا" في باريس سان جيرمان؛ وكان يرى أن المبلغ المالي الذي يريده "رونالدو" مُبالغ فيه بسبب تقدمه في العمر.

كذلك رغبة "بيريز" في التعاقد مع "نيمار"، الهداف التاريخي للنادي الملكي شعر أن رئيس النادي يقلل من أهميته داخل الفريق في ظل رغبته في ضم النجم البرازيلي الذي سيسحب البساط من تحت أقدم "رونالدو" وسيحصل بالتأكيد على راتب سنوي أكبر منه؛ وأيضًا سيكون له دور بارز عن "رونالدو" داخل الفريق في ظل رغبة "بيريز" من الاستفادة من صفقة إذا تمت ستكون الأغلى في تاريخ النادي وسوق الانتقالات.