كشف تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة الرياضية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، عن تطورات أزمته مع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، كما قام بالرد على بعض الأقاويل التي ترددت خلال الفترة الماضية.
 
وقال آل الشيخ في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "مع شوبير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "محمود الخطيب طلب التعاقد مع أحمد الشناوي، وكان على علم بالجلسة التي ستعقد، قبل مباراة القمة، ولكن ما أحزنني هو انسحابه عند وصول للاعب".
 
وأضاف: "هنا الخطيب برر موقفه بأن اللاعب يتنمي لمدينة بورسعيد وخلافه، ومن هنا فلماذا طلبه من الأساس؟ وهذا سبب دخولنا في أزمة مع مرتضى منصور".
 
وواصل كاشفًا عن تراجع شركة صلة في قرارها بسحب عقد الرعاية من الأهلي: "تدخلت جهات لها كل الاحترام والتقدير في مصر، تلك الجهات اذا طلبت ناصر أبني لن أرفض، وطلبت استمرار تعاقد صلة مع الأهلي بناءً على إلحاح وخطاب من الأهلي".
 
وتابع: "اثناء تواجدي كرئيس شرفي في مجلس إدارة الأهلي كانت الإدارة تضعني شماعة لأخطائهم، وإدارة الأهلي حزنت لأنني اعلنت عن اتمام صفقة صلاح محسن من خلال لقاء تلفزيونية معك".
 
وأردف: "وضعوني كـ"شماعة" لفشلهم في التعاقد مع جوميز. إذا أين النادي السعودي الذي يقولون أنه ذهب لتدريبه؟ لا يوجد، بالإضافة للزج بأسمي في صفقة وليد أزارو وفشل تعاقدهم مع الفريق الصيني كيف يكون كوبري لنادي الأهرام وعدد الأجانب مكتملين في النادي".
 
وواصل: "أعضاء من مجلس إدارة الأهلي يتحدثون معي ويتواصلون معي ومع أشخاص تابعة لي، في الخفاء، ويصدرون الخطيب ويحشدونه ضدي في اجتماعات المجلس ومن خلفه يتحدثون معي وهو هدفهم السيطرة على رئيس الأهلي.وعلاقتي مميزة بالخطيب ومتأسف بما حدث بيني وبينه".
 
وأتمم: "العامري فاروق كان متواجدا في صفقة تجديد تعاقد أحمد فتحي في منزلي، أما عدلي القيعي فتحدث مع المحامي الخاص بي الأسبوع الماضي ويحاول التصالح ولكنه يخرج في تصريحات تليفزيونية ويصطنع دور البطولة.
 
واختتم: "أنا لا أريد الضرر للأهلي، نحن نريد تطوير الرياضة في الوطن العربي بأكمله، صفحة النادي الأهلي ذهب بحلوها ومرها كل شخص يُركز في فريقه الآن، لا نريد بطولات زائفة وأخبار وتصريحات ليست لها أي قيمة".