يواجه منتخب فرنسا نظيره منتخب بلجيكا مساء اليوم الثلاثاء في دور ربع نصف نهائي كأس العالم 2018 بمونديال روسيا على ملعب "سانت بطرسبرج".

وينتظر الجميع مباراة من العيار الثقيل حيث حتى الآن لم يخسر المنتخب البلجيكي أو الفرنسي خلال مشوارهما القوي في كأس العالم بشكل خاص أو في التصفيات المؤهلة للمونديال حيث خلال 24 للشياطين الحمر انتصر في 19 مباراة وتعادلوا في 5، بينما لم يخسر منتخب الديوك الفرنسية باستثناء تصفيات كأس العالم، سوى في  مباراة واحدة فقط من آخر 13 مباراة إقصائية خاضها بكأس العالم، وانتصر في 10 وتعادل في اثنين.

و تُعد هذه هي المرة الثانية للشياطين الحُمر التي يصل فيها إلى نصف نهائي كأس العالم، حيث كانت المرة السابقة الوحيدة له عام 1986 عندما خسر أمام المنتخب الأرجنتيني؛ بينما المنتخب الفرنسي وصل لهذا الدور في خمس مناسبات سابقة، حيث تأهل في مناسبتين للمباراة النهائية، وفشل في ثلاث مرات في التأهل للنهائي.

مشوار منتخب فرنسا في كأس العالم

المنتخب الفرنسي تأهل بعدما احتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد سبعة نقاط، حيث افتتح مشواره بالفوز على منتخب على أستراليا، وفاز بشق الأنفس على نظيره منتخب بيرو في الجولة الثانية، واكتفى بالتعادل السلبي أمام منتخب الدنمارك بدون أهداف.

وفي أولى مباريات بالأدوار الإقصائية ذبحت الديوك الفرنسية منافسهم منتخب الأرجنتين وفاز وصيف بطل أوروبا على رفاق "ليونيل ميسي" بنتيجة 4-3، في واحدة من أفضل مباريات مونديال روسيا، ليتأهل أحفاد "نابليون بونابرت" لربع النهائي.

وفي دور ربع النهائي أمام منتخب أوروجواي تمكن رفقاء "أنطوان جريزمان" من حسم مقعدهم في نصف النهائي، بعد الفوز على السيليستي بهدفين نظيفين، في مباراة شهدت تألق مهاجم أتلتيكو مدريد؛ حيث سجل هدف وصنع آخر.

مشوار منتخب بلجيكا في كأس العالم

الشياطين الحمر فاز في المباراة الافتتاحية على نظيره منتخب بنما الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس العالم، بثلاثة أهداف دون رد، قبل أن يمزق شباك المنتخب التونسي بخمسة أهداف لهدفين، ثم صعد لدور الستة عشر بعدما تصدر المجموعة بالفوز على إنجلترا بهدف نظيف.

وفي دور الستة العشر واجه المنتخب البلجيكي نظيره منتخب اليابان وكان قاب قوسين أو أدني من الخروج على يد الساموراي الياباني بعدما تقدم رفاق "هوندا" بهدفين دون رد في الشوط الثاني، لكن تبديلات المدرب "روبيرتو مارتينيز" أبطلت مفعول الكمبيوتر الياباني ليتأهل المنتخب البلجيكي لربع النهائي بعدما قلب الطاولة على اليابان بثلاثية ليحول تأخره من خسارة بنتيجة 2-0 لفوز بنتيجة 3-2.

وفي نصف النهائي تمكن المنتخب البلجيكي من إقصاء منتخب البرازيل البطل التاريخي لكأس العالم والأكثر فوزًا باللقب؛ حيث قدم مباراة أكثر من رائعة، وتمكن من مباغتة راقصي السامبا بهدفين فقط في الشوط الأول؛ في المباراة التي انتهت بفوز بلجيكا بهدفين مقابل هدف.

التشكيل المتوقع لفرنسا ضد بلجيكا

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع: بافارد، فاران، أومتيتي، لوكاس هرنانديز.

خط الوسط الدفاعي: بوجبا، كانتي.

خط الوسط الهجومي: مبابي، جريزمان، ماتويدي.

خط الهجوم: أوليفيه جيرو.

التشكيل المتوقع لبلجيكا ضد فرنسا

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: فيرتونخين، توبي آلديرفيريلد، كومباني.

خط الوسط: ناصر الشاذلي، مروان فيلايني، فيتسل، كاراسكو.

خط الهجوم: دي بروين، لوكاكو، هازارد.

تاريخ لقاءات فرنسا وبلجيكا

سيكون هذا اللقاء رقم 74 بين المنتخبين في جميع المسابقات مُنذ 1904، حيث تمكن المنتخب الفرنسي من الفوز في 24 مباراة، مقابل 30 انتصار للمنتخب البلجيكي، بينما تعادل المنتخبين في 19 مباراة.

موعد مباراة بلجيكا وفرنسا

ملعب "سانت بطرسبرج" والذي يُعرف أيضًا بـ"كريستوفسكي" بمدينة بطرسبرج الروسية سيحتضن المباراة التي ستنطلق اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة والمعلق لمباراة فرنسا وبلجيكا

شبكة بين سبورت ستبث المباراة على الهواء مباشرةً عبر قانتيها المشفرتين bein sports max1 و bein sports max2  كما تم تعيين المعلقين عصام الشوالي وعلي محمد علي للتعليق على مباراة بلجيكا وفرنسا.

هل تنقل مباراة بلجيكا وفرنسا على بين سبورت المفتوحة؟

الشبكة لم تُعلن عن نقل المباراة عبر قناتها المفتوحة bein sports HD ، كما فعلت من قبل وقامت بإذاعة بعض مباريات دور المجموعات ودور ربع النهائي ضمن خطة لبث 22 مباراة من المونديال مجانًا؛ حيث من المتوقع أن تقوم بإذاعة مباراة كرواتيا وإنجلترا بنصف النهائي الثاني.