أشاد المدرب الإسباني "روبرتو مارتينيز" المدير الفني لمنتخب بلجيكا بلاعبه "دي بروين" صانع ألعاب المنتخب البلجيكي، قبل مباراة فرنسا بكأس العالم 2018 في روسيا.

وسيواجه منتخب الشياطين نظيره منتخب الديوك الفرنسية غدًا الثلاثاء على ملعب "سانت بطرسبرج"، في إطار نصف نهائي كأس العالم.

وقال مارتينيز في مؤتمر صحفي عشية المباراة: "دي بروين يلعب بسرعة لا تُصدق، يتخذ القرارات في الملعب قبل أي لاعب آخر، بالنسبة لنا من المهم أن يكون لدينا لاعب مثله، لأن يستطيع اللعب كلاعب وسط وجناح ومهاجم صريح ومهاجم وهمي، هو مُتكامل ويمكنه اللعب في أي مركز عدا حراسة المرمى".

وواصل: "مروان فيلايني هام جدًا أيضًا لنا، هو يُحارب داخل الملعب، هو لاعب جيد للغاية، ورجل داخل الميدان، هو لاعب جيد جدًا أفضل عما يعتقد الناس".

وأضاف: "وصلنا إلى الدور نصف النهائي هو مكافأة للعمل الذي تم إنجازه على مدار العامين الماضيين، و نحن متحمسون للغاية بشأن المكافأة التي يمكن أن تحققها لنا هذه المباراة، أن تكون في الدور قبل النهائي لكأس العالم هي لحظة فريدة من نوعها، نحن نعلم أن فرنسا لديها لاعبين جيدين للغاية، لكن لاعبي فريقي يدركون ذلك، حن نريد أن نجعل بلجيكا فخورة".

وأكمل: "يجب ألا ندخل المباراة ونحن خائفين، إذا لعبنا وهناك خوف داخلنا، سنترك المباراة لهم، من المؤكد أن اللعب بدون خوف هو الشيء الوحيد الذي سيساعدنا أكثر، نحن بحاجة للدفاع بشكل جيد، لأننا لا يجب أن ننسى أن فرنسا لديها أسلوب هجومي مُتكامل للغاية".

وأردف: "اللعب بثلاث مدافعين أمر صعب للغاية، الأمور سارت بشكل جيد أمام البرازيل، لأن اللاعبين لعبوا بشكل رائع، بعد ذلك غيرنا الخطة خلال المباراة، وقمنا بعمل جيد أيضًا لأن اللاعبين أذكياء للغاية".

وتابع: "فرنسا تلعب بطريقة جماعية رائعة للغاية، ومباراة فرنسا ستكون مختلفة تمامًا عن مواجهة البرازيل، في المباراة الماضية تركت اللاعبين أحرارًا، وأنا أثق بهم، ولكن كما قلت مواجهة البرازيل كانت مختلفة، وأنا سأكون أكثر هدوءًا ضد فرنسا".

وأسهب: "كرة القدم البلجيكية فريدة من نوعها، لدي لاعبين يتمتعون بمواهب فردية لا تصدق ، مع الكثير من الذكاء، أنا لم أكن في حاجة للذهاب إلى بلجيكا لرؤيتهم، لقد رأيتهم في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يملك العديد من اللاعبين البلجيكيين".

وأتم تصريحاته بالحديث عن مُساعده "تييري هنري" والهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي: " لقد كان عمله في العامين الماضيين مذهلًا، لقد كنت مع نفس الفريق لمدة 12 عامًا، لذا فإن الفكرة واضحة بالنسبة لي  لكن لم يكن لدينا قائد ذو خبرة دولية وبطل عالمي؛ هنري مدرب عظيم ويساعدنا في العديد من الأمور، إنه قطعة مثالية بالنسبة لنا، هو يتنفس كرة القدم وشخص مميز للغاية".