شبه أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، تجربة جوردان بيكفورد حارس منتخب إنجلترا الحالي، بتجربة محمد الشناوي، مع الفراعنة، مشيرًا ‘إلى أن اللاعبين خاضا أول مواجهة رسمية مع بلادهما في كأس العالم.
 
وكشف ناجي تفاصيل الجلسة التي عقدها مع الشناوي، عقب تألق الحارس في أولى مبارياته بمونديال روسيا والتي شهدت حصوله على جائزة رجل المباراة.
 
وقال في تصريحات تلفزيونية بفضائية "دي إم سي سبورتس" ببرنامج "المدرج": "جلست معه وقلت له الشيخ الشعراوي كان يكسر نفسه بتنظيف الحمامات لكي يعرف أنه لم يحقق أي شيء، هذه أول مباراة دولية لك".
 
وأضاف مدرب الحراس: "ولكني فوجئت بأن الشناوي لديه توازن غير طبيعي، لقد ساعدني جدًا في الجزء النفسي".
 
وتابع متطرقًا لاستبعاد الحارس الشاب محمد عواد من القائمة النهائية المشاركة في المونديال: "لن أظلم حارس مرمى لحساب آخر، الظروف لم تساعد عواد في مباراة اليونان الودية بسبب أرضية الملعب والأمطار وقرار استبعاده ليس سهلًا بعد ما أدى موسمين رائعين".
 
وأتمم: "ترتيب الحراس كان محمد الشناوي وعصام الحضري وشريف إكرامي".
 
وواصل تصريحاته: "غياب محمد صلاح عن مباراة أوروجواي صنع الفارق بنسبة مليون في المائة".
 
وأردف: "كوبر قال أنا طريقتي دفاعية فتعاقدوا مع جوارديولا يهاجم، هذا ليس تحفظ دفاعي ولكن هذه استراتيجية وفرق كثيرة في العالم تلعب بها".
 
واختتم: "تصوير اللاعبين داخل الغرف في لقاءات تلفزيونية، قد يكون تصرف شخصي من بعض اللاعبين الذي لا يمتلكون الخبرات، أقسم بالله لم أر لاعبين لديهم من الاحتراف والالتزام مثل تلك المجموعة".