قد يشهد عام 2018 طفرة جديدة، في سباق المتنافسين على جائزة بالون دور "الكرة الذهبية"، ويتمكن نجم جديد من السطوع وكسر سيطرة الثنائي ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو، التي دامت لما يقارب 10 سنوات.

وأعدت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا أوضحت خلاله أن هذا العام هو الأكثر انفتاحًا لاحتمالات المرشحين للتويج باللقب، خاصة بعدما ودع رونالدو وميسي منافسات كأس العالم من دور الـ16.

وأشارت "ماركا" إلى أنه فقط في عام 2010 دخل الثنائي المخضرم تشافي وأندريس إنيستا، وفرانك ريبيري بعد ثلاث سنوات، وكان النقاد قد حددوا نيمار دا سيلفا كمرشح مثالي للفصل بين رونالدو وميسي، ومع ذلك لاعب المنتخب البرازيلي الدولي قدم أداءًا ضعيفًا في كأس العالم بروسيا، في الوقت الذي يظهر خمسة مرشحين في السباق على الكرة الذهبية.

فرنسا: 

كيليان مبابي:  فاز بأربعة ألقاب محلية في 2017/18 مع باريس سان جيرمان ولكن على عكس نيمار زميله في الفريق ، يستمر اللاعب الفرنسي في التفوق في روسيا.

مع هدفين مثيرين ضد الأرجنتين، يعرف المهاجم أن عرضاً مشابهاً في المباراتين القادمتين يمكن أن يضعه في المقدمة.

أنطوان جريزمان: على الجانب الآخر ، توج مع أتليتكو مدريد بالدوري الأوروبي واحتمال الوصول إلى نهائي المونديال، سجعله مرشح بقوة أيضًا.

كرواتيا: 

لوكا مودريتش: جندي ريال مدريد المجهول، إذا تمكنت كرواتيا من الوصول إلى نهائي كأس العالم 2018، سيصبح مودريتش وضع أفضل للفوز بالكرة الذهبية.

أهمية لاعب الوسط بالنسبة لمنتخبه الوطني واضحة، وكثيراً ما كان بطلاً مجهولاً مع ريال مدريد، وتوج رفقة ناديه بلقب دوري أبطال أوروبا.

بلجيكا:

كيفين دي بروين: على الرغم من أنه خسر في السباق ليكون أفضل لاعب في الدوري الممتاز وظفر بها المصري محمد صلاح، لكنه قد لا يزال قادرًا على الفوز بالجائزة العالمية باستمراره في مونديال روسيا والوصول لنصف النهائي، وهو أمر لم يستطع محمد صلاح فعله.

إنجلترا: 

هاري كين: في نهاية المطاف، الأهداف هي الجزء الأكثر تكاملاً في عالم كرة القدم ويمكن القول أنه لا يمكن لأحد أن يقتنص فرص وينجح في تسجيل الأهداف مثل هاري كين.

قائد المنتخب الإنجليزي في صدارة هدافي المونديال حتى الآن، ونجح في قيادة منتخب بلاده لنصف النهائي أيضًا، تتويج الأسود الثلاثة باللقب سيزيد من رصيده بالتأكيد.