توالى اعتزال النجوم في منافسات مونديال روسيا 2018، واحدًا تلو الأخر، على إثر خروج منتخبات بلادهم من المسابقة.

وأعلن ألكسندر ساميدوف، لاعب خط وسط المنتخب الروسي، اعتزاله اللعب دوليا بعد خروج منتخب بلاده من الدور ربع النهائي على يد كرواتيا.

وكان المنتخب الكرواتي تأهل لنصف النهائي على حساب أصحاب الأرض روسيا، بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بتعادل إيجابي (2-2).

وقال ساميدوف في تصريحات صحفية عقب مباراة كرواتيا: "الوقت قد حان للاعتزال وقررت كل شيء بنفسي، كانت هذه المباراة الأخيرة لي مع المنتخب الوطني".

وبشأن الهزيمة أمام كرواتيا علّق: "هناك خيبة أمل، لكننا أظهرنا بأنه يمكن الافتخار بمنتخبنا ومن المؤسف أن الأمر حدث هكذا، المباراة كانت جيدة، وبالنسبة لركلات الترجيح من الصعب قول أي شيء عنها، كنا على بعد خطوة من نصف النهائي، أشعر بالانزعاج".

وسبق وأعلن ثنائي المنتخب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، ولوكاس بيليا الاعتزال دوليًا، كذلك أندريس إنييستا قائد المنتخب الإسباني، وسردار آزمون نجم المنتخب الإيراني والذي اعتزل دوليًا بعمر الـ23 بسبب الإهانات (طالع التفاصيل).

واعتزل قائد المنتخب الياباني ماكوتو هاسيبي، اللعب دوليا، بعد الخروج القاسي لمنتخب بلاده من ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018 على يد المنتخب البلجيكي.