انضم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لصراع المتنافسين على التعاقد مع أحد نجوم فريق برشلونة الإسباني خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من برشلونة، يرغب مانشستر يونايتد في تعزيز صفوفه الدفاعية بالتعاقد مع الكولومبي ياري مينا.

وتألق مينا في مونديال روسيا 2018، رفقة كولومبيا، وظهر بمستوى مميز على الجانب الدفاعي إلى جانب تسجيله 3 أهداف في المسابقة، التي ودعها منتخب بلاده على يد إنجلترا بركلات الترجيح.

مانشستر يونايتد ليس الراغب الوحيد في ضم الكولومبي الدولي، هناك اهتمام من ليفربول وإيفرتون الإنجليزيين، إلى جانب تلقيه عروض من فنربخشة التركي وريال بيتيس الإسباني.

ومن المتوقع أن يفتح برشلونة الباب أمام رحيل مينا رغم تألقه، نظرًا لحاجته بالتخلي عن لاعب من خارج الاتحاد الأوروبي، وفقًا لقوانين الليجا التي تنص على عدم السماح بوجود أكر من 3 لاعبين من خارج أوروبا في فريق واحد، وهو لديه بالفعل مينا، والثنائي البرازيلي باولينيو وفيليب كوتينيو، إلى جانب تأكد تعاقده مع البرازيلي آرثر ميلو من جريميو.

وكانت تقارير أشارت من قبل إلى أن برشلونة قد يسمح برحيل مينا معارًا، أو مع وجود بند يتيح له حق إعادة الشراء، حتى لا يخسر خدمات مدافعه إذا حافظ على أدائه اللامع.