أجرى اللاعب الدولي الكرواتي "إيفان راكيتيتش" لاعب خط وسط فريق برشلونة الإسباني مقابلة صحفية مع جريدة "إل باييس" الإسبانية، تحدث فيها عن زميله "لوكا مودريتش" لاعب وسط فريق ريال مدريد، وقرار استبدال "أندريس إنييستا" زميله السابق في مباراة روسيا وإسبانيا بكأس العالم.

وقال راكيتيتش: "في تلك اللحظة (يقصد تبديل إنييستا في مواجهة روسيا)، شعرت أنني لم أفهم شيئاً عن كرة القدم ، ظننت أنني أمارس رياضة أخرى، لأرى أفضل لاعب، ربما في التاريخ، وذهب ليجلس على مقاعد البدلاء!".

وكان "فرناندو هييرو" المدير الفني للمنتخب الإسباني قد استبدل "إنييستا" في شوط المباراة الثاني أمام الدب الروسي، في اللقاء الذي انتهى بخسارة منتخب لاورخا بركلات الترجيح.

وعن زميله وقائد برشلونة "ليونيل ميسي" علّق: "أنا دائما أحب ليو، وأحب أن يكون في فريقي، إنه أفضل لاعب في العالم، ولكنه مختلف في الأرجنتين عن برشلونة، وهذا الأمر يحدث لنا جميعًا، وبالنسبة لأي فريق يواجه الأرجنتين، فإن ليو يُعد دافع خاص".

وأتم تصريحاته بالحديث عن "مودريتش" قائد فريقه قائلًا: "إنه لمن الفخر لجميع الكروات أن يكون لديهم لاعب مثل لوكا، لكني لا أحب أن أراه في مدريد، إنه يطور أي لاعب من حوله، وهذا يظهر عندما يشارك، ويكون واضحًا أيضًا أن ريال مدريد يكون فريقًا مختلفًا بدون لوكا".

يُذكر أن المنتخب الكرواتي سيواجه نظيره منتخب روسيا في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات ربع نهائي كأس العالم.