أشاد المدرب الإنجليزي "جاريث ساوثجيت" المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بثنائي منتخب بلاده "ديلي آلي" و"هاري كين" قبل مباراة الأسود الثلاثة أمام منتخب السويد بكأس العالم 2018 بروسيا.

ويواجه منتخب الأسود الثلاثة غدًا السبت نظيره منتخب "أحفاد الفايكنج" على ملعب "سامارا أرينا"، في إطار مباريات دور ربع نهائي كأس العالم".

وقال ساوثجيت في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "العالم دائمًا يتغير، والفرق تتطور، أقوي الفرق التي كانت مهيمنة لفترة طويلة، ربما لن تظل هكذا، من غير المعتاد أن يظل فريق على القمة باستمرار، للاعبين الأصغر سنا يأتون ويخرجون فرق جديدة. أعتقد أننا نشهد بعض الشيء في هذه البطولة".

وواصل: " هناك بعض اللاعبين الشباب المثيرين حقا في جميع أنحاء العالم الذين يعلنون عن أنفسهم، وللقيام بذلك، عليك أن تفعل ذلك في حدث عالمي هذا هو السبب في أن الأمر رائع بالنسبة لهاري كين إن تسجيل الأهداف في كأس العالم هو مستوى آخر؛  نحن سعداء له لأنه جيد بشكل فردي وهذا بالطبع يساعدنا بشكل كبير كفريق".

وأضاف: "أيضًا ديلي ألي كان مذهلًا بالنسبة لنا، أعتقد أن أدائه ضد تونس كان جيدًا جدًا، إنه في أفضل حالاته الآن، "أعتقد أننا ربما نحتاج إلى تشجيعه أكثر قليلاً للوصول إلى تلك المناطق التي أعتقد أن نقاط قوته تكمن فيها. حيث يمكن أن يكون له أكبر تأثير على المباراة".

وأردف: " "هذا شيء أحتاج للتفكير فيه بطريقة تكتيكية ولكن كما قولت، لقد قام بعمل رائع للفريق، لقد حققنا تقدما وقد تحسن أسلوب لعبنا بشكل كبير خلال الاثني عشر شهرا الماضية".

وعن موقف "جيمي فاردي" من المشاركة في المباراة بعد إصابته ضد كولومبيا علّق:  نحتاج للتحقق من حالة فاردي مرة أخرى في الصباح، لقد تدرب اليوم بالفعل ولكن كان بعيدًا عن الفريق".

وأكمل: "غدًا هو اختبار عظيم آخر لنا في مرحلة رائعة وعلينا التركيز على هذه الأشياء، نحن نشعر أننا نسيطر على الكرة مع الكرة لكننا نستطيع أن نخلق المزيد من الفرص ويمكننا الدفاع بشكل أفضل، لكن علينا أن نتطلع إلى التحسين باستمرار".

وأسهب: "نحن نشعر بخيبة أمل من عدم الحفاظ على شباك نظيفة وهذا الأمر له أهمية كبيرة في هذه البطولة، وخاصة عندما تصل إلى المراحل الأخير من البطولة".

وأتم: "نحن نريد مواصلة صنع التاريخ، لقد فزنا بمباراتنا لأول مرة في ربع النهائي مُنذ عشر سنوات، وتأهلنا بركلات ترجيح لأول مرة مُنذ 22 عامًا، لقد سجلنا أكبر عدد من الأهداف ونرغب في مواصلة صنع التاريخ، لم نتأهل لنصف النهائي مُنذ 1990، ونحن نريد التأهل، ولكن علينا أولاً أن نربح غدًا أمام السويد".