أكد المدرب الأوروجوياني "أوسكار تاباريز" المدير الفني لمنتخب أوروجواي، أن موقف اللاعب "إدينسون كافاني" النهائي لم يتحدد بعد من المشاركة في مباراة فرنسا المقبلة بكأس العالم 2018 بمونديال روسيا؛ مشيرًا إلى أن مشاركته في المباراة تتوقف على مدى تعافيه.

ويواجه المنتخب الأوروجوياني نظيره الديوك الفرنسية عصر الجمعة على ملعب "نيجني نوفجورود"، ضمن مباريات ربع نهائي كأس العالم.

وقال تاباريز في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "كافاني لاعب هام للغاية بالنسبة لنا، لقد بدأ على الفور في التعافي والتدريب لتحقيق أحلامه، منذ تعرضه للإصابة، استوعب بشكل جيد ألم هذا الذي يحدث في كأس العالم وذهب إلى العمل ليتعافى".

وأضاف: "أنا لا أعرف هل سيشارك أم لا؟، في غضون 24 ساعة، سيكون هناك إجابة بشأن ذلك".

وواصل: " نحن نعتمد كثيرًا على قوتنا الدفاعية، وهو أمر يجب على جميع الفرق أن تفترضه في مرحلة ما من المباراة، كل ما يحدث في الميدان يتلخص في أربعة مفاهيم: كيفية الهجوم ، وكيفية الانتقال من الهجوم إلى الدفاع ، وكيف ندافع؛  وكيف تسير الكرة من الدفاع إلى الهجوم، هذا كل شيء ".

وأكمل: "نحن لسنا فريقًا متوازنًا تمامًا، لكننا لن نتخلى عن نقاط قوتنا، لدينا حلم كبير للفوز في هذه المباراة ضد خصم قوي".

وأتم: "مواجهة فرنسا ستكون صعبة للغاية، نحن ندرك ذلك، سنواجه فريقًا قويًا للغاية، نحن نعرف منافسنا بشكل جيد، لديهم لاعبين جيدين جدًا، ولديهم لاعب مُبدع يتخذ قرارته بنفسه مثل جريزمان، ونحن سنحاول الحدد من خطورته".