قال محمد نجيب؛ مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، إن معسكر كرواتيا يعد نموذجيًا للغاية، من حيث اختيار المكان ومقر الإقامة وملعب التدريب، مؤكدًا أن الأجواء تساعد على المزيد من تركيز اللاعبين للخروج بأقصى استفادة ممكنة.

وأكد نجيب خلال تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "الجميع يتطلع للمنافسة وإثبات الذات؛ لترك انطباع جيد لدى الجهاز الفني الجديد، خصوصًا أن هذا المعسكر يعد معيارًا للحكم على اللاعبين، وهو الأمر الذي يدركه الجميع".

وأضاف: "هناك حالة من التركيز الشديد والالتزام بتعليمات الجهاز الفني، سواء داخل الملعب أو خارجه، والجميع يعلم أن الفريق مقبل على مباراة غاية في الأهمية أمام فريق تاونشيب البتسواني في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات لبطولة إفريقيا ولا بديل عن الفوز بتلك المباراة؛ من أجل تعديل موقف الفريق في المجموعة، وهو أمر اتفق عليه جميع اللاعبين".

وأشار إلى أن الفريق استوعب إلى حد كبير فكر الجهاز الفني الجديد بقيادة باتريس كارتيرون، وهو الأمر الذي أشاد به المدير الفني خلال جلسته مع اللاعبين، كما يحرص المدير الفني على إيقاف التدريبات لأكثر من مرة؛ لتحفيظ اللاعبين العديد من الجمل الفنية المطلوب تنفيذها، وهو الأمر الذي انعكس على أدائهم بعد تفهمهم لأسلوب الجهاز الفني وتطويع أدائهم ليتناسب مع هذا الفكر، والجميع يتطلع لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المعسكر الحالي.

وتابع أنه حريص على الالتزام داخل وخارج الملعب، وهذا الأمر يعد أسلوب حياة بالنسبة له، خصوصا أنه لم يفتعل أية مشكلة على الإطلاق منذ انضمامه لصفوف الأهلي على مدار ثماني سنوات، ويحرص على الالتزام بالتدريبات، سواء شارك أو لم يشارك في المباريات، بخلاف الالتزام بالتعليمات الصادرة إليه، كما يحرص بصفة مستمرة على الحديث مع اللاعبين الجدد والشباب ونقل خبراته إليهم، خصوصا أن الأحمر له فضل كبير فيما وصل إليه حتى الآن.

وعن بطولة إفريقيا، أوضح أن الفريق واجه العديد من الصعوبات والمواقف في البطولات الإفريقية وتخطاها بنجاح، واللاعبون لديهم خبرات كبيرة تمكنهم من المرور من المحطات الصعبة.

واختتم أن الوضع الحالي في بطولة إفريقيا سبق أن واجهه الأهلي في عام 2012 عندما حصل الفريق على نقطة واحدة في أول مباراتين، ولكنه تجاوز الأمر سريعاً، ونجح في تعديل موقفه وفاز بلقب البطولة، ومن ثم فإنه لا بديل عن الفوز في المباراتين المقبلتين أمام تاونشيب البتسواني من أجل التأهل لدور الثمانية وتحقيق أحلام وطموحات الجماهير بالفوز باللقب الإفريقي، ومن بعدها المشاركة في كأس العالم للأندية.

وينتظم الأهلي في معسكر أوروبي بكرواتيا حتى يوم 9 من الشهر الجاري؛ استعدادًا للموسم الجديد، ومباراة تاونشيب البتسواني.

جدير بالذكر، أن الأهلي يستهل موسمه الجديد أمام فريق تاونشيب البتسواني، يوم 17 من شهر يوليو الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.