أشاد المدرب الإنجليزي "جاريث ساوثجيت" المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بقدرات ثنائي منتخب بلجيكا "خاميس رودريجيز" و"رادميل فالكاو" قبل مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الكولومبي ؛ في كأس العالم 2018 بروسيا.

ويواجه المنتخب الكولومبي نظيره منتخب الأسود الثلاثة مساء الثلاثاء، على ملعب "سبارتاك"؛ ضمن لقاءات دور الستة عشر بكأس العالم.

وقال ساوثجيت في تصريحات صحفية عشية المباراة: "أنا لا أريد الحكم على فالكاو من الفترة التي قضاها في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ أتذكر عندما كان يعلب في إنجلترا كان يتعافى من إصابة في الركبة".

وأضاف مشيدًا بقدرات النمر الكولومبي: "لقد رأيته يلعب في أتلتيكو مدريد، وكان رائعًا للغاية، على عكس السنوات التي قضاها في إنجلترا، أعتقد أنه لم يكن لائقًا بما فيه الكفاية؛ لقد رأيت مبارياته مع كولومبيا في كل مرة يلعب فيها مع منتخب بلاده، يتحرك بشكل لا يُصدق".

وعن "خاميس رودريجيز" صانع ألعاب نادي بايرن ميونخ الألماني علّق: "سواء شارك خاميس أم لا؛ فإنه دائمًا يكون قادرًا على تغيير نتيجة المباريات، كولومبيا تملك لاعبين جيدين للغاية".

وأتم: "لقد قمنا بتحيل كل لاعبي كولومبيا، ونعرف أننا سنخوض مواجهة صعبة ومُعقدة، لكننا جاهزين، ونعرف نقاط ضعفهم، ويجب علينا استغلالها بشكل جيد".