أكد حسين الشحات لاعب نادي العين الإماراتي ومنتخب مصر الأول، أن مباريات كأس العالم تحتاج للدفاع والهجوم، وليس الدفاع فقط، مشيرًا إلى أن تلك هلي كانت النقطة السلبية للفريق القومي. 

وقال الشحات في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "مع شوبير" المذاع عبرفضائية "صدي البلد": "مصر كان لديها الإمكانيات واللاعبين المؤهلين للصعود لثمن النهائي، ولو هاجمنا أكثر لكنا حققنا الفوز وتأهلنا للدور الثاني".

وأضاف: "منتخب مصر كان يستطيع التأهل للدور الثاني، علي الأقل خلف أوروجواي، فكنا نملك محمود حسن تريزيجيه وعبد الله السعيد ومحمد صلاح".

وتابع: "خسرنا المباراة الودية أمام البرتغال بعد الدقيقة 90، ثم خسرنا من أوروجواي في المونديال عند الدقيقة 90 وهذه مشكلة كان يحب معالجتها بعدم الاكتفاء بالدفاع". 

وأكمل: "لاحظت أن أسلوب هيكتور كوبر دفاعي بصورة دائمة، وهو يحب اللاعبين الجيدين دفاعيًا، وكنت علي استعداد لتطبيق أسلوب كوبر الدفاعي من أجل المشاركة في المونديال مع منتخب مصر".

وأردف متحدثًا عن موقفه عند علمه باستبعاده من قائمة منتخب مصر بكأس العالم: "من الطبيعي أن يحزن أي لاعب من عدم المشاركة في المونديال وتمثيل منتخب بلاده، ولكن عسي أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم".

واستكمل: "محمود فايز هو الوحيد الذي اتصل بي بعد إعلان القائمة النهائية لمنتخب مصر المشاركة بالمونديال ليواسيني". 

وأتم: "سعيد لتألق زميلي بالعين ماركوس بيرج مع منتخب بلاده السويد وهو رأس حربة ممتاز ومجتهد جداً".

وأشار حسين الشحات نجم نادي العين الإماراتي، أنه استفاد من العديد من المدربين، ولكن يبقي إيهاب جلال هو "الأب الروحي" له وأكثر من طور مستواه.

واتمم: "مدربي في العين الإماراتي زوران يشبه كثيراً إيهاب جلال في العديد من النقاط الفنية والأساليب".

واختتم: "مؤمن سليمان وعماد سليمان يشبها إيهاب جلال في الأسلوب الهجومي، وقد استفدت منه كثيراً، مؤمن سليمان كان السبب وراء انتقالي من الدفاع فقط إلي الدفاع والهجوم".