أكد نبيل معلول المدير الفني لمنتخب تونس، أن منتخب بلاده يعد الأول في الترتيب بين الفرق العربية التي شاركت في كأس العالم روسيا 2018.

وأوضح معلول أن منتخب بلده تمكن من تسجيل 5 أهداف في المونديال، مشيرًا إلى أنها تعد ثاني أفضل مشاركة في تاريخ تونس في كأس العالم.

وودع منتخب تونس بطولة كأس العالم 2018 والمُقامة بروسيا من دور المجموعات، بعدما تأهل منتخبي بلجيكا وإنجلترا، على حساب تونس وبنما.

وقال معلول خلال مداخلة لبرنامج روسيا مع التحية والمذاع على إم بي سي مصر: "المشاركة التونسية فوق المتوسطة، كنت أعرف أننا سنلعب أمام أفضل جيلين للمنتخب الإنجليزي والبلجيكي، وجميعهم يلعبون في الدوري الإنجليزي".

وأضاف: "أما نحن فأفضل لاعب لدينا يوسف المساكني ويلعب في الدحيل، وأفضل مهاجم في تونس محترف بفرنسا، لكن المشاركة مشرفة جدًا للمنتخب التونسي رغم مواجهتنا لمنتخبات قوية".

وتابع: "تأثرنا بالإصابات التي حدثت لنا، بغياب يوسف المساكني وهذا يشبه ما حدث مع منتخب مصر دون محمد صلاح".

وأكمل: "من يقول إن مجموعة منتخب مصر ليست صعبة فهو مخطئ، والدليل موجود حاليًا، فروسيا فازت على إسبانيا وأوروجواي هزمت البرتغال، وهما في ربع النهائي".

وبسؤاله عن الانتقادات التي وجهت لعلي معلول لاعب الأهلي ومنتخب تونس، رد قائلًا: "معلول تعرض لإصابة في شهر 3 ولم يلعب مع الأهلي، وهو أفضل ظهير أيسر في إفريقيا وقدم موسمًا استثنائيًا مع فريقه والمنتخب، وهو بالنسبة لي رقم واحد في التشكيل".

وتطرق للحديث عن منتخب مصر موضحًا: "المجموعة لم تكن سهلة ومصر أهدرت فرصة كبيرة جدًا للتأهل، لاعبو الفراعنة أفضل من لاعبي منتخب تونس، منهم لاعبين في الدوري الإنجليزي، كما أنه تأثر بالضغط الكبير الذي كان على صلاح في المدة الأخيرة".