نجح المنتخب الكرواتي في التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز بركلات الترجيح الجزائية أمام المنتخب الدنماركي بنتيجة 3-2 في بطولة كأس العالم المقامة في روسيا.

وافتتح اللاعب "ماتياس يورجنسين" الأهداف مبكراً في المباراة بالدقيقة الأولى من المباراة، بعد تمريرة من زميله "توماس ديلاني" في شباك المنتخب الكرواتي، شاهد هدف المباراة الأول.

ولكن جاء الرد سريعاً بعد مرور ثلاث دقائق فقط من جانب اللاعب الكرواتي "ماريو ماندزوكيتش"، ليعادل النتيجة وتستمر المباراة حتى نهاية الشوطين الأصليين بالتعادل الإيجابي 1-1، شاهد هدف التعادل.

واحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي من الحكم الأرجنتيني "نيستور بيتانا"، وفشل المنتخب الكرواتي في التسجيل من ركلة جزاء أهدرها "لوكا مودريتش" بعد تصدي بارع من الحارس الدنماركي "كاسبر شمايكل في الدقيقة 116 من زمن اللقاء.

لتستمر الإثارة في ركلات الجزاء الترجيحية بين المنتخبين، والتي انتهت بتفوق المنتخب الكرواتي بنتيجة 3-2، بعد إهدار كلاً من "كريستيان إريكسن" و"لاسي سكوني" و"نيكولاس يورجنسين" من المنتخب الدنماركي.

ليسجل الركلة الحاسمة والأخيرة للمنتخب الكرواتي اللاعب "إيفان راكيتيتش"، ليمنح التأهل لمنتخب بلاده وتذكرة العبور إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم.